بلاطة يحسم قمة الأمعري

الرياضية أون لاين : الضفة الغربية 

حسم نادي مركز بلاطة، لقاء القمة، مع مضيفه مركز الأمعري لصالحه، بعد الفوز عليه (2/1)، اليوم الأحد، ضمن مواجهات الأسبوع الـ9 من دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية.

ورفع بلاطة رصيده إلى 19 نقطة ليحتل المركز الثاني، بينما توقف رصيد الأمعري عند 16 نقطة في المركز الرابع، بعد تلقيه للخسارة الثانية تواليا.

وكانت الأفضلية في شوط اللقاء الأول لصالح مركز بلاطة، الذي لعب لتعويض خسارته غير المتوقعة أمام طوباس في لقاء الجولة الماضية.

ونجح بلاطة في التسجيل من هجمة قادها نجم اللقاء موسى ترابين، وحول عرضية متقنة لعاطف أبو بلال، حيث استقبلها وسددها قوية في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الأمعري بشكل كبير، واستعاد الفريق زمام المبادرة مع تحركات عبد أبو حبيب والشقيقان محمد وسامح مراعبة.

وأهدر سامح مراعبة فرصتين للتسجيل مع بداية الشوط الثاني، الأولى ارتطمت بالقائم الأيمن لسائد أبو سليم، والثانية انفراد ولعب الكرة "لوب" لكن ذهبت خارج الشباك.

وفي الدقيقة (61)، ترجم الأمعري صحوته بهدف التعادل من ركلة حرة مباشرة، انبرى لها محمد مراعبة ووضعها فوق الحائط على يمين أبو سليم.

وأشعل الهدف المباراة، لرغبة الفريقين في حسم اللقاء، فالأمعري اعتمد على همام أبو حسنين والشقيقان محمد وسامح مراعبة وعبد أبو حبيب.

بينما اندفع بلاطة في وجود محمود أبو وردة وموسى ترابين وأشرف نعمان بعد دخوله، مع مساندة كبيرة من مختلف الخطوط.

وكانت الدقيقة (78) نقطة التحول، بطرد تامر صلاح مدافع الأمعري بعد حصول على البطاقة الصفراء الثانية.

وتأزم موقف الأمعري الذي كان يعاني من نقص في هذا الخط، بعد إصابة خيري مهدي وخروجه في بداية اللقاء.

واستغل بلاطة النقص العددي وسجل هدف الفوز من تمريرة موسى ترابين إلى يحيى السباخي، الذي سدد الكرة في الشباك، لينتهي اللقاء (2/1).