إيتو الإفواري يتلقى المزيد من العروض الإنجليزية

صاموئيل إيتو

صاموئيل إيتو



الرياضية-وكالات

كشف موقع توتو ميركاتو الإيطالي بحث نادي إيفرتون عن وسيلة لإقناع المهاجم الدولي الكاميروني «صامويل إيتو» بالإنضمام لصفوفه هذا الصيف بعد إنتهاء عقده مع تشيلسي.

وسيواجه المدرب الإسباني «روبرتو مارتينيز» منافسة قوية من آرسنال للتعاقد مع الأسد الكاميروني لامتلاك الفريق اللندني ورقة إغراء كبيرة تتمثل في مشاركته بدوري الأبطال.

إيفرتون استغنى خلال الموسمين الماضيين عن لويس ساها وفيكتور إنيتشيبي، وستكون ضربة قوية على مستوى خطه الأمامي إذا ما لم ينجح في ضم مهاجم جديد هذا الصيف، حيث انتهت فترة اعارة المهاجم البلجيكي «روميلو لوكاكو» الذي سجل أهدافًا هامة للفريق الموسم الماضي ضمنت له التأهل إلى الدوري الأوروبي.

لكن اللاعب قرر العودة إلى تشيلسي للبحث عن فرصة جديدة مع جوزيه مورينيو بعد أن نشب خلافًا حادًا بين المدرب البرتغالي وصامويل إيتو في الآونة الأخيرة أدى إلى رفض لاعب برشلونة والإنتر الأسبق فكرة التجديد لسنة جديدة مع البلوز.

ويتطلع إيتو للبقاء في إنجلترا، ويشاع أن آرسين فينجر تحدث معه للإنتقال إلى ملعب الإمارات براتب أسبوعي مميز لن يجده في أي ناد آخر في الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية «المدفعجية يحرصون على إضافة قوة نارية إلى خط هجومهم لتخفيف الضغط على أوليفييه جيرو الذي كان الخيار الأول والأخير خلال الموسمين الماضيين، ورغم توالي العروض على إيتو وآخرها من إيفرتون إلا أنه قد يختار آرسنال لمواصلة مطاردة جوزيه مورينيو في العاصمة».