في الجولة الـ 11 والأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري الممتاز بغزة

"الأخضر الرفحي" مرشح فوق العادة للفوز بلقب بطل الشتاء

الرياضية أون لاين : كتب - أشرف مطر
تبدأ، اليوم، ولمدة ثلاثة أيام، لقاءات الجولة الـ 11 والأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري العام الممتاز لأندية المحافظات الجنوبية.
وينتظر أن يحتفل نادي خدمات رفح بلقب بطل الشتاء، خاصة أنه يتصدر الدوري بـ 22 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الشاطئ الوصيف، حيث يحل ضيفاً على الهلال المنتشي بانتصارين كبيرين على الصداقة والشاطئ في آخر جولتين.
وفي صراع القاع، يقابل غزة الرياضي فريق الأهلي في لقاء بالغ الأهمية لكلا الفريقين قبل توقف الدوري.
لقاءات اليوم
الصداقة + خدمات الشاطئ
على ملعب اليرموك، يلتقي الصداقة رابع الترتيب بـ 15 نقطة، مع ضيفه الشاطئ الوصيف بـ 19 نقطة، في مباراة بالغة الأهمية، لكنها معقدة بحكم اللقاءات السابقة التي جمعت الفريقين في المواسم الأخيرة.
الصداقة استعاد عافيته بعد تعثر في البداية، لكنه في آخر جولتين لم يحصد سوى نقطة واحدة من تعادل سلبي أمام بيت حانون وخسارة ثقيلة أمام الهلال (1/3)، وهي النقطة المشتركة بين الفريقين، فالهلال فاز على الصداقة بداية، وعاد وأجهض على الشاطئ، وألحق به خسارته الأولى هذا الموسم وبرباعية.
مصائب الشاطئ لم تتوقف على رباعية الهلال، بل كثرة الغيابات التي تضرب الفريق في كل جولة، فبعد غياب الثلاثي فضل قنيطة، محمد أبو ريالة ومهند أبو زيد، انضم إليهم الحارس أمير الكرد لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة، وهذا الأمر زاد من متاعب المدير الفني ربحي سمور.
اتحاد خان يونس + شباب رفح
على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس، يلتقي اتحاد خان يونس العاشر بـ 8 نقاط، مع ضيفه شباب رفح التاسع بـ 11 نقطة، في مباراة تمثل عنق الزجاجة لكليهما، الاتحاد تلقى جرعة معنوية كبيرة بانتصاره السابق على الأهلي بهدفين نظيفين والتقدم مركزاً على جدول الترتيب، بينما شباب رفح بدأ يتحسن وأهدر فوزاً في المتناول في لقاء الشجاعية الأخير، عندما تعادل أمامه بهدف لمثله، لكنه سيفتقد لقائده ومدربه محمود المزين المعاقب من قبل اتحاد الكرة بالإيقاف مباراتين.
لقاءات الغد
شباب جباليا + بيت حانون الرياضي
على ملعب فلسطين، يلتقي شباب جباليا سابع الترتيب بـ 13 نقطة، مع ضيفه اتحاد بيت حانون خامس الترتيب بـ 15 نقطة، في ديربي الشمال.
المباراة مهمة جداً لكلا الفريقين، خاصة بالنسبة للثوار نادي الشباب فالفريق حقق الفوز في مناسبتين، مقابل 7 تعادلات وخسارة وحيدة، لكنه لا يؤدي كما كان ينتظر منه، في ظل ما يملك من نجوم.
على الطرف الآخر، نادي بيت حانون "الحصان الأسود" اقترب كثيراً من تحقيق أهدافه هذا الموسم وهي البقاء، بل على العكس الفريق يقدم أكثر مما هو منتظر منه في أول ظهور له في دوري الكبار، لذلك ينتظر منه ألا يكون حجر عثرة في وجه الثوار.
غزة الرياضي + الأهلي
على ملعب اليرموك، يلتقي غزة الرياضي قبل الأخير بـ 7 نقاط، مع ضيفه الأهلي الأخير بـ 5 نقاط، في لقاء يمثل الكثير للفريقين قبل توقف الدوري، فالفائز سينعش آماله بالبقاء والصراع الشديد في مرحلة الإياب، بينما الخاسر ستزداد أموره صعوبة.
الرياضي يعاني على صعيد النتائج، وعلى صعيد العقم الهجومي، فهو أضعف فريق في المسابقة، حيث لم يسجل سوى 7 أهداف فقط، والفريق خسر مباراته الأخيرة أمام المتصدر نادي خدمات رفح بهدف مقابل ثلاثة، ونفس الأمر بالنسبة للأهلي الذي سقط على أرضه أمام اتحاد خان يونس، والآن يأتي في المركز الثاني كأقل الفرق تسجيلاً للأهداف بـ 9 أهداف، لكنه يملك أضعف خط دفاع في الدوري إذ استقبلت شباكه 24 هدفاً.
لقاءات بعد غد
الهلال + خدمات رفح
ويلتقي، بعد غد، الهلال صاحب المركز الثامن بـ 13 نقطة، وخدمات رفح المتصدر بـ 22 نقطة.
ويتساءل الجميع: هل سينجح الهلال في مواصلة اصطياد الكبار، بعدما أسقط في الجولتين الماضيتين كل من الصداقة والشاطئ، أم سيحافظ الأخضر الرفحي على أرقامه التي يتسلح بخلاف صدارته للدوري، والتي تتمثل أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر، كما أنه يملك أفضل خط هجوم في الدوري بـ 20 هدفاً، وأفضل خط دفاع في الدوري بـ 8 أهداف؟
الشيء الوحيد الذي ينقص الخدمات الرفحي وهو يواجه الهلال يتمثل في غياب الثنائي يسار الصباحين هداف الدوري، وأحمد البهداري قلب الدفاع لتراكم البطاقات الصفراء.
شباب خان يونس + اتحاد الشجاعية
على إستاد خان يونس، يلتقي شباب خان يونس سادس الترتيب بـ 14 نقطة، مع ضيفه اتحاد الشجاعية ثالث الترتيب بـ 17 نقطة، في صراع كبير على البقاء في المربع.
"النشامى" تعرض للعديد من التعثرات هذا الموسم، وخسر 4 مرات، والفريق تعادل في آخر لقاء له أمام شباب جباليا (2/2)، وهو يتطلع للعودة لسكة الانتصارات مع التغيير في الجهاز الفني وتعيين جهاز فني جديد بقيادة محمود البيطار.
في المقابل، فإن فريق الشجاعية هو الآخر لا يريد الابتعاد عن صراع المقدمة، والفوز بالنسبة له سيعني الكثير، وربما يضعه وصيفاً في حال تعثر الشاطئ أمام الصداقة، لذلك لن يقبل اتحاد الشجاعية بأقل من الفوز، خاصة أن الفريق يقدم مباريات قوية مع استعادته لعدد من نجومه الغائبين عنه في المباريات السابقة، خاصة هداف الفريق والموسم الماضي سالم وادي الذي بدأ بالتعافي.