لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

أبو عريضة: خدمات رفح سيواجه بلاطة بشخصية البطل

الرياضية اون لاين - اشرف محمد

يستعد نادي خدمات رفح، بطل الثنائية " الدوري العام والكاس" في قطاع غزة، لملاقاة نادي مركز بلاطة على كأس الدولة لتحديد بطل فلسطين، يومي 30 حزيران/ يونيو الحالي، و3 تموز/ يوليو المقبل.

خدمات رفح يريد احراز الثلاثية التاريخية له، وتكرار إنجازاته السابقة كأول فريق أحرز لقب كأس فلسطين على مستوى الوطن في بداية تسعينيات القرن الماضي

" " التقى المدير الفني الشاب صاحب الإنجازات اسلام أبو عريضة، ليتحدث عن تحضيراته فريقه لكأس الدولة مع اقتراب موعد المبارتين ..إلى الحوار.

بداية ما هي آخر أخبار تحضيراتكم للقاء بلاطة؟

الفريق يستعد بشكل جيد للغاية للقاء بلاطة، وخلال الفترة السابقة ورغم توقف الدوري العام وانتهاء الموسم منذ نحو شهرين، إلا أن الفريق نجح في عقد 6 لقاءات ودية استفاد منها الفريق بشكل كبير، وأبقى اللاعبين على حالة الجهوزية.

وهل حققت تلك اللقاءات الأهداف منها؟

بالتأكيد حققت تلك المباريات الأهداف التي كُنا نريدها منها، لتجهيز الفريق والظهور بشكل قوي في نهائي كأس فلسطين.

وكيف ستتحضرون خلال الأيام المتبقية حتى موعد المبارتين؟

سنركز في الأيام المقبلة على عمل تقسيمات داخلية وتطعيم الفريق بعدد من اللاعبين المميزين لاصباغ الصفة الرسمية على التدريبات، بالإضافة إلى عقد مباراة أخيرة قبل موعد لقاء الذهاب أمام بلاطة يوم 30 الحالي، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة مباراة الذهاب.

ما رأيك بفريق بلاطة؟

بصراحة فريق بلاطة قوي ومنظم، ويملك عناصر تجمع بين الخبرات والشباب، وهو من أفضل فرق دوري المحترفين هذا الموسم، بدليل انه نافس على لقب الدوري وخسره بخطأ اداري وليس فني، وفاز بلقب الكاس بالضفة، وبلغ من أيام نهائي كأس ابوعمار.

بماذا يمكن التفوق على بلاطة؟

فريق خدمات رفح هو أيضاً فريق قوي، وبطل الدوري والكاس عن جدارة واستحقاق، وعليه لن نتنازل عن كأس الدولة، ولا تنس أن الخدمات هو أول من توج بكأس فلسطين وكأس الكؤوس فهو فريق بطولات.

 

إقامة مباراة الذهاب في رفح ماذا يعني؟

المباراة الأولى مهمة للغاية، ونتطلع لحسمها للذهاب إلى نابلس بنتيجة طيبة تساعدنا في مباراة الإياب، لذلك مباراة الذهاب أهم من الإياب، فالمباراة الثانية تلعب على نتيجة المباراة الأولى.

من وجهة نظرك من هم أخطر لاعبي بلاطة؟

كما قلت فريق بلاطة فريق قوي، ويملك لاعبين على أعلى مستوى أمثال محمود أبو وردة وخالد سالم والشقيقان ليث وعدي خروب، ومراد إسماعيل والبهداري، فهو فريق متكامل وجيد للغاية، ونحن سندرسه بشكل جيد للغاية وسنعمل على الحد من خطورته.

وما هي اقوى خطوطه؟

خط الوسط هو الأقوى بقيادة محمود أبو وردة، فهو الممول السخي لهجومه، بفضل ما يضم من نجوم أصحاب مهارات وسرعة فائقة في نقل الهجمة من الدفاع للهجوم بأقل اللمسات.

وكيف يمكن إيقاف خطورة هذا الفريق؟

كل شيء يخضع للدراسة، وفي كل مران نعمل على تحفيظ اللاعبين لواجباتهم، من خلال دراسة الفريق المنافس، واعتقد أن الأمور بالنسبة للفريقين تقريباً واضحة، فكل فريق يعلم مكامن القوة والضعف لدى الفريق الآخر.

وهل ابتعاد الفريق عن المباريات الرسمية لشهرين يمكن أن يكون له مردود سلبي عكس بلاطة؟

نحن حاولنا منذ البداية تعويض هذا الأمر بعقد اللقاءات الودية، في محاولة منا لإبقاء اللاعبين في حالة الجهوزية، وتعويض تفوق بلاطة الذي يخوض مباريات رسمية في الكأس وكاس أبو عمار، بالإضافة لتواجد عدد من لاعبيه مع المنتخب الفلسطيني الأول، وعليه فظروف احتكاكات  الفريق أفضل حالاً منا.

وما هي حظوظ الخدمات للفوز باللقب؟

خدمات رفح فريق بطل للدوري والكأس، ومن حقه ان ينافس على اللقب الثالث، ومثل هذه اللقاءات تلعب على جزئيات بسيطة، بالإضافة للروح العالية التي يتمتع بها الفريق، وان شاء الله يكون التوفيق حليفنا.