لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

الإسماعيلي يهاجم الجبلاية بسبب عقوبات الفيفا

الرياضية – وكالات

يعيش النادي الإسماعيلي أوضاع صعبة فى أعقاب خصم ست نقاط من رصيده فى الدوري هذا الموسم، تطبيقا لعقوبات الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسبب عدم تسديد إدارة "الدراويش" لمستحقات وكيل اللاعب النيجيري جون أويري.

وكشف علاء وحيد المتحدث باسم النادي الإسماعيلي عن أن فريقه من جهاز فنى ولاعبين يعيشون فى ورطة كبيرة وحيرة بسبب هذه المشكلة.

وحيد حمل اتحاد الكرة مسئولية ما وصلت إليه الأمور، موجهاً الاتهام لمجلس "الجبلاية" بأنه لا يقف معه فى هذه القضية.

وقال وحيد فى تصريحات تليفزيونية: "الإتحاد المصري فى سابقة غير مسبوقة وضع جدول الدوري هذا الموسم، والإسماعيلي مخصوم منه ست نقاط، رغم أن هذا الأمر يجب أن يكون فى نهاية المسابقة".

وتابع: " اتحاد الكرة أخطأ حينما أرسل فى شهر يوليو الماضي خطاب للفيفا يستفسر فيه عن الموعد الزمنى لخصم هذه النقاط، وهل هي تطبق فى الموسم الماضي أم الحالي،  وبما أن الموسم الكروي الماضي كان الأطول فى التاريخ خصوصا أن الفيفا أبلغ كل الاتحادات بضرورة إنهاء كل المسابقات فى شهر مايو قبل كاس العالم، وهو ما لم يفعله اتحاد الكرة، ومن ثم تم خصم النقاط من الموسم الجاري".

وأكمل متحدث الإسماعيلي هجومه على "الجبلاية": "لا يجوز لاتحاد الكرة خصم النقاط فى جدول الدوري كما نشر إلا مع نهاية الموسم الجاري".

هناك حلول يمكن أن تساهم فى حل مشكلة خصم النقاط من الإسماعيلي، أوضحها وحيد فى تصريحاته، حيث أكد ضرورة قيام اتحاد الكرة بإرسال خطاب للفيفا مصحوباً بجواب من البنك المركز المصري يشير فيه إلى أن التأخير فى تحويل الفلوس لوكيل أويرى خارجة عن إرادة "الدراويش" ، فضلاً عن توضيحه للفيفا حقيقة الظروف الاقتصادية للأندية المصرية فى السنوات الأخيرة التي جعلتها تعانى من أزمات مالية.

وأضاف: " يجب أن يتضمن خطاب الجبلاية الفيفا، أن هذا الموسم الاستثنائي لأنه سيتم هبوط خمس فرق فيه، ومن ثم فإنه سيكون من الصعوبة تطبيق هذه العقوبة، وأقول أن هذه الأمور لو تمت يمكن أن تساهم فى حل الأزمة ولو بنسبة ضعيفة".

وأختتم وحيد كلامه بتوجيه رسالة لاتحاد الكرة، قال فيها: " نتوسل أن تعطفوا علينا فى المساهمة الفعالة بحل قضية الفيفا".