لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

النجم الساحلي يسعى لإكمال انطلاقته المثالية بالدوري المحلي

الرياضية – وكالات

يسعى النجم الساحلي إلى تعزيز تصدره للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بتحقيق فوزه السادس على التوالي عندما يستضيف الاتحاد المنستيري في الجولة السابعة للمسابقة غدا الخميس.

وبعد التعادل مع الصفاقسي في الجولة الأولى قادت سلسلة من خمسة انتصارات متتالية النجم لينفرد بالقمة برصيد 16 نقطة متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه.

وعبر فوزي البنزرتي - الذي تولى تدريب النجم بعد خروجه من كأس الاتحاد الافريقي - عن رضاه بنتائج الفريق بعد سلسلة الانتصارات.

وقال البنزرتي لوسائل إعلام محلية "الحمد لله أن الوضع جيد وأحاول أن اقدم المطلوب مني كما أن رغبة اللاعبين كبيرة في تحقيق الانتصارات. والى حد الآن خمس نتائج ايجابية مثالية وهذا جيد."

ويملك المنستيري تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة وسيحاول أيضا تحقيق نتيجة ايجابية للتقدم نحو فرق القمة.

ويأمل النجم الساحلي أن يحافظ مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح على تألقه ويهز شباك ضيفه المنستيري ويقوده لفوز جديد.

وكان بونجاح هداف الدوري التونسي الموسم الماضي سجل ثلاثية ليفوز فريقه 3-صفر على قوافل قفصة في مباراة مؤجلة الاسبوع الماضي.

ويتطلع جمعية جربة الوافد الجديد إلى تذوق طعم انتصاره الأول في الموسم عندما يستضيف شبيبة القيروان غدا الخميس.

ويقبع جمعية جربة في المركز الأخير بعد أن جمع نقطتين فقط في ست جولات بينما يملك شبيبة القيروان ست نقاط.

وسيحاول الصفاقسي أن يمحي أحزانه بعد خروجه من دوري أبطال افريقيا بالفوز على ضيفه حمام الانف بعد غد الجمعة.

وتلقى الصفاقسي خسارتين متتاليتين أمام فيتا كلوب الكونغولي في قبل نهائي دوري الأبطال لتتوقف آماله في إحراز اللقب لأول مرة.

وعقب الخسارة أقال الصفاقسي مدربه الفرنسي فيليب تروسييه وعين غازي الغرايرى الذي سيحاول إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح.

وسيحاول الغرايرى انتشال الفريق من أحزانه بقيادته للمنافسة على قمة الدوري المحلي قبل التفكير في المنافسة على اللقب الافريقي عندما تنطلق نسخة جديدة من المسابقة بعد عدة أشهر.

ويحتل الصفاقسي المركز الثامن بثماني نقاط ومتأخر بفارق نقطة واحدة عن منافسه حمام الأنف لكن تنقصه مباراة مؤجلة ضد قوافل قفصة.

ويسعى الافريقي للمنافسة بجدية على اللقب هذا الموسم بعد تعزيز صفوفه بلاعبين دوليين وسيحاول الخروج بفوز جديد أمام مستقبل المرسى.

ويدرك الافريقي - الذي يحتل المركز الثاني متأخرا بثلاث نقاط عن النجم الساحلي المتصدر - أن نزيف النقاط قد يكلفه غاليا ويقلص آماله في المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ 2008.

وسيحاول الترجي حامل اللقب النهوض من كبوته عندما يخوض مواجهة صعبة في ضيافة ترجي جرجيس.

وبعد بداية سيئة حقق الترجي انتصارين كبيرين على البنزرتي ومستقبل قابس لكن صحوته توقفت بسرعة بعد الخسارة أمام مستقبل المرسى 1-صفر في الجولة السابقة.

وتبدو مهمة الترجي الذي جمع ثماني نقاط فقط في ست مباريات صعبة أمام منافسه الساعي لتأكيد بدايته الجيدة بعد أن حافظ على رصيده الخالي من الهزائم منذ عودته لدوري الأضواء.

ويتقاسم ترجي جرجيس مع الملعب التونسي المركز الثالث برصيد عشر نقاط لكل منهما.

ويواجه الملعب التونسي منافسه البنزرتي ويلتقي نجم المتلوي مع مستقبل قابس والملعب القابسي مع قوافل قفصة.