نادال يرفض مقارنته بأي لاعب آخر على الملاعب الرملية



الرياضية-وكالات

يسعى رفاييل نادال إلى إطلاق اسمه على ملاعب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس التي فاز بلقبها للمرة التاسعة في إنجاز غير مسبوق يوم الأحد إلا أنه ربما يتطلع إلى رؤية نفسه وهو يقوم بتوزيع جوائز البطولة الكبرى مستقبلاً.

ويسيطر نادال المصنف الأول عالمياً على عرش البطولة الفرنسية بلا منازع بعد فوزه في المباراة النهائية يوم الأحد على المصنف الثاني الصربي نوفاك ديوكوفيتش 3-6 و7-5 و6-2 و6-4 ليصبح أول لاعب يحرز تسعة ألقاب في أي بطولة من البطولات الأربع الكبرى.

ورداً على سؤال حول وجوب تغيير اسم البطولة ، ابتسم نادال قائلا للصحفيين "الاسم جميل.. رولان جاروس.. ومن ثم فلا داعي لتغيير أي شيء.

وبفوزه باللقب التاسع يوم الأحد عادل نادال حصيلة الأمريكي المعتزل بيت سامبراس بالفوز باللقب 14 في البطولات الكبرى واحتل المركز الثاني مناصفة في عدد مرات الفوز بالألقاب على مستوى البطولات الكبرى بفارق ثلاثة ألقاب عن صاحب الرقم القياسي السويسري روجر فيدرر.

لكن نادال رفض المقارنة قائلاً "الأمر الأهم اليوم هو أنني فزت بأهم بطولة على الملاعب الرملية في العالم.. وربما البطولة الأهم على الإطلاق بالنسبة لي."

ويأتي الفوز باللقب أيضاً بعد إحتفال نادال بعيد ميلاده الثامن والعشرين قبل أيام قليلة ويدرك اللاعب الإسباني أن فرصته في تحقيق مزيد من الإنجازات تتراجع مع تقدمه في العمر.

وقال النجم الأسباني "أمامك فرص قليلة قادمة. نعم. لكنك لا تعرف إن كنت ستفوز ثانية أم لا.