ميلانو يقيل سيدورف ويعين إزاجي مدرباً

لفيليبو إنزاجي

لفيليبو إنزاجي



الرياضية-وكالات

أقال نادي ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مدربه كلارينس سيدورف بعد أقل من خمسة أشهر من توليه المهمة وعين فيليبو إنزاجي مدرب فريق الشباب خلفاً له.

وقال النادي الإيطالي في بيان يوم الإثنين "أقال ميلانو المدرب كلارينس سيدورف وأوكل مهمة تدريب الفريق الأول لفيليبو إنزاجي في عقد يمتد حتى الثلاثين من يونيو 2016."

وتراجع سيدورف - الذي لا يملك أي خبرة تدريبية سابقة - سريعاً إلى خارج دائرة تفضيلات ميلانو على الرغم من تحقيقه تحسناً كبيراً في النتائج.

وحقق ميلانو 11 فوزاً في 19 مباراة بالدوري الإيطالي تحت قيادة المدرب الهولندي مقارنة بخمسة انتصارات في 19 مباراة مع سلفه ماسيميليانو اليجري. وانهى الفريق الموسم في المركز الثامن ليفقد فرصة اللعب في الدوري الاوروبي.

وكان سيدورف (38 عاما) يلعب في الدوري البرازيلي عندما وصله عرض ميلانو وأعتزل اللعب ووافق على تدريب الفريق وكان يشعر انها فرصة تأتي مرة واحدة في العمر.

وتسببت الخسارة 5-1 في مجموع المباراتين في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد في قلب الأوضاع على سيدورف الذي فاز بالبطولة كلاعب مع أياكس أمستردام وريال مريد وميلانو.

ومثل سيدورف لا يملك إنزاجي أي خبرة تدريبية سابقة على مستوى الكبار في الأندية المحترفة وكان يقود فريق تحت 19 عاما في ميلانو.

وأمضى انزاجي 11 موسماً كلاعب في ميلانو حيث فاز بالدوري الإيطالي مرتين وبدوري أبطال اوروبا مرتين كما شارك في 57 مباراة دولية مع إيطاليا.

وقال إليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق عن إنزاجي في واحدة من أشهر مقولات المدرب الاسكتندي "لقد ولد هذا اللاعب متسللا."

وأجمع معظم الخبراء على أن سيدورف لا يتحمل مسؤولية تراجع ميلانو في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وبدأت مشاكل ميلانو في موسم 2011-2012 عندما قرر الفريق بيع المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع تياجو سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

واستبعد النادي عدداً من اللاعبين القدامى في الفريق من بينهم المدافع إليساندرو نيستا ولاعب الوسط جينارو جاتوسو.

وقرر النادي الإعتماد على سياسة جديدة بالبحث عن المواهب الصغيرة .

ويذكر أن نادي ميلان الإيطالي تعهد ميلانو بالحفاظ على المدرب ماسيميليانو اليجري حتى نهاية الموسم إلا أنهم فقدوا صبرهم في يناير كانون الثاني وتمت إقالته وتعيين سيدورف بدلا منه