لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

انطلاقة قوية لايطاليا وروسيا تبحث عن الثالثة

المنتخب الايطالي للسيدات لكرة الطائرة

المنتخب الايطالي للسيدات لكرة الطائرة

 

الرياضية - متابعة محمد عدوان

انطلقت في الثالث والعشرين من الشهر الحالي بطولة كأس العالم للسيدات لكرة الطائرة والتي تستضيفها إيطاليا حاملة لقب نسخة عام 2002، حيث تواجهت ايطاليا وسيدات تونس في مباراة الافتتاحية عن المجموعة الأولى والتي انتهت بفوز المنتخب الايطالي بثلاث أشواط نظيفة، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة في تاريخ منتخب تونس للسيدات بعد مشاركة سنة 1978 وسنة 1986 أي ان تونس تجدد العهد مع المونديال بعد مرور  28 سنة .

ويمثل تونس في مونديال إيطاليا للكرة الطائرة 12 لاعبة وهن: فاطمة العقربي ـ شيماء القبجي ـ مريم مامي ـ نهال الغول ـ رحمة العقربي ـ كوثر الجمالي ـ ميساء لنقليز ـ مروى بوغانمي ـ مسرة بن حليمة ـ مروى برهومي ـ وفاء منصر و مريم بريك .

وتضم المجموعة بالاضافة إليهما كل من جمهورية الدومينيكان وألمانيا وكرواتيا والبرازيل، وتعتبر هذه الانطلاقة من أقوى الانطلاقات للمنتخب الايطالي حيث فاز في ثلاث مباريات متتالية على كل من تونس وكرواتيا والأرجنتين لتحل أول المجموعة بواقع 9 نقاط كاملة، في حين ستواجه اليوم المنتخب الألماني في مباراة قوية لتأكيد صدارتها على المجموعة، من جانب أخر لم يشعر المنتخب التونسي بطعم الفوز بعد خسارته في ثلاث مبارايات متتالية.


ايطاليا

ترتيب المجموعة :

ايطاليا - 9 نقاط

جمهورية الدومينيكان - 7 نقاط

ألمانيا - 7 نقاط

كرواتيا - 7 نقاط

الأرجنتين - 0 نقاط

تونس - 0 نقاط

وعن المجموعة الثانية تتصدر البرازيل بالعلامة الكاملة بعد انتصارها في ثلاث مباريات على بلغاريا والكاميرون وكندا لتنفرد بالصدارة بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيها المنتخب الصربي ، وتضم المجموعة بجانب البرازيل وصربيا كل من تركيا وبلغاريا والكاميرون وكندا.
صربيا

ترتيب المجموعة :

البرازيل - 9 نقاط

صربيا - 8 نقاط

تركيا - 4 نقاط

بلغاريا - 6 نقاط

كندا - 3 نقاط

الكاميرون - 0 نقاط

والمجموعة الثالثة والتي يتصدرها المنتخب الروسي بـ 9 نقاط بعد فوزه على تايلند و المكسيك و كازاخستان، ويتقاسم المنتخب الروسي الصدارة مع المنتخب الأمريكي والذي يعتبر من أقوى المرشحين للفوز بالبطولة بعد فوزه في مبارياته الثلاث بعد الفوز على المكسيك وكازاخستان وهولندا، وتضم المجموعة إلي جانب المنتخب الروسي والأمريكي كل من تايدلند والمكسيك وكازاخستان وهولندا.
روسيا2

ترتيب المجموعة :

روسيا - 9 نقاط

الولايات المتحدة الأمريكية - 9 نقاط

هولندا - 6 نقاط

تايلند - 3 نقاط

كازاخستان - 3 نقاط

المكسيك - 0 نقاط

وعن المجموعة الرابعة تتصدر الصين المجموعة بواقع 9 نقاط عن ثلاث مباريات بعد فوزها على بورتو ريكو وأذربيجان وبلجيكا وتضم المجموعة الرابعة كل من الصين وبورتو ريكو وأذربيجان وبلجيكا واليابان وكوبا حامل اللقب ثلاث مرات.
الصين

الصين - 9 نقاط

اليابان - 7 نقاط

بلجيكا - 6 نقاط

بورتو ريكو - 4 نقاط

اذربيجان  - 4 نقاط

كوبا - 0 نقاط

 

مباريات اليوم

الدومينيكان  X الأرجنتين

روسيا X هولندا

صربيا X كندا

اليابان X بورتو ريكو

الصين X كوبا

إيطاليا X ألمانيا

الولايات المتحدة الأمريكية X تايلاند

البرازيل X تركيا