أكثر الأندية والدوريات إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية

الرياضية اون لاين/سبورت 360

أسدل الستار يوم أمس عن سوق الانتقالات الصيفية في جميع الدوريات الأوروبية الكبرى بعد أن تم إغلاقه في الدوري الإنجليزي منذ 10 من شهر أغسطس الماضي، واستمتعنا كالعادة بهذه الفترة التي شهدت العديد من المفاجآت والصفقات القوية.

وهناك بعض الأندية أنفقت ببذخ هذا الصيف مقارنة بأندية أخرى رأت أنه لا يوجد حاجة لصرف الكثير من الأموال، ويعد نادي يوفنتوس الأكثر إنفاقاً في الميركاتو، وبالتأكيد يعود سبب ذلك للتعاقد مع كريستيانو رونالدو من ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في القائمة بعد أن أبرم 4 صفقات قوية بالتعاقد مع شكوردان شاكيري، أليسون بيكر، نابي كيتا وفابينيو، بينما حل باريس سان جيرمان في المركز الثالث، طبعاً باحتساب صفقة كيليان مبابي التي كلفت النادي وحدها 135 مليون يورو وتمت هذا الصيف كونه كان يلعب مع الفريق الموسم الماضي على سبيل الإعارة، بينما باقي المبلغ يؤجل للصيف القادم.

أما المفاجأة فهي باحتلال ريال مدريد المركز الرابع في القائمة رغم أن الجميع ينتقد النادي لعدم دخوله السوق بقوة، حيث صرف 145 مليون يورو، منهم 45 مليون تم دفعهم لجلب النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الذي تم إرساله للكاتسيا.

وبالانتقال بالحديث من الأندية إلى الدوريات الأوروبية، وكما هي العادة، تصدر الدوري الإنجليزي قائمة الدوريات الأكثر إنفاقاً في الميركاتو بـ مليار و42 مليون يورو، يليه الدوري الإيطالي ثم الدوري الإسباني الذي حل ثالثاً رغم وجود برشلونة وريال مدريد.

وفيما يلي قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية 2018

مانشستر سيتي: 256 مليون يورو

ليفربول: 182 مليون يورو

باريس سان جيرمان: 179 مليون يورو

ريال مدريد: 145 مليون يورو

تشيلسي: 137 مليون يورو

روما: 136 مليون يورو

موناكو: 128 مليون يورو

برشلونة: 125 مليون يورو

فالنسيا: 125 مليون

أتلتيكو مدريد: 123 مليون

قائمة الدوريات الأكثر إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية 2018

الدوري الإنجليزي: مليار و142 مليون يورو

الدوري الإيطالي: مليار و114 مليون يورو

الدوري الإسباني: 892 مليون يورو

الدوري الفرنسي: 586 مليون يورو

الدوري الألماني: 489 مليون يورو