لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

ميسي ورونالدو ورسالة للاعبينا العرب

الرياضية أون لاين/وكالات

الكثير من متابعي كرة القدم وصفوا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلاعب الموهبة فالبرغوث ولد بتلك الموهبة التي أتت من الخالق بينما كريستيانو رونالدو عمل مرارا وتكرارا واجتهد وتدرب بشكل يومي ساعات وساعات من أجل أن ينافس لاعب بقيمة الأرجنتيني ليونيل ميسي لسنوات.

تحقيق ميسي جائزة الكرة الذهبية لخمسة مرات والألقاب الفردية والجماعية لم يأتي من فراغ وليس بسبب الموهبة فقط بل لعب سلوكيات ميسي التي تعلمها في لاماسيا دور بارز في مواصلة عطاء اللاعب الأرجنتيني لسنوات وسنوات.

وما منح اللاعب الأرجنتيني القوة هو اصراره على الاستمرار والتطور والتعلم وهو ما أكده الطبيب الإيطالي جوليانو بيسير الذي اعترف أن ميسي يسافر إلى ميلانو بصفة مستمرة في كل موسم من أجل الحضور إليه والحصول على برنامج بدني وطبي للحفاظ على لياقته البدنية وقوة عضلاته.

ليو ميسي عمل بشكل قوي خارج الملعب مثله مثل منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو وهو ما منح اللاعب الأفضلية لسنوات وسنوات وهو الأمر الذي يجب أن يعمل من أجل لاعبينا العرب فلاعب مثل رونالدو أول من يصل إلى التدريبات وآخر من يغادرها وأكثر من يتدرب لساعات بشكل يومي.

لاعبين مثل رونالدو وميسي يتدربوا ويعملوا بشكل يومي سواء في وقت التدريبات الجماعية أو بشكل انفرادي للتأكيد على جدارتهم بلقب الأفضل وهو أكثر ما يحتاج لاعبينا العرب أن يتعلموه من الصراع بين الدون والبرغوث.