فوزان للجزيرة والامارات في افتتاحية الدوري الاماراتي للمحترفين

الجزيرة الاماراتي

الجزيرة الاماراتي

 الرياضية

كانت بداية الجزيرة موفقة مع انطلاق الموسم الجديد لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بفوزه على عجمان 3-2 اليوم الاثنين بينما فرض التعادل نفسه على لقاء بني ياس والنصر بنتيجة 1-1.

وصمد الفجيرة على مدار 69 دقيقة في أول ظهور له بدوري الأضواء قبل أن يخسر 1-صفر أمام ضيفه الإمارات بينما تعادل الوصل مع الظفرة 2-2 امس الاحد. 

وتألق الأرجنتيني مانويل لانزيني الذي انضم للجزيرة لتعويض رحيل المغربي عبد العزيز برادة وسجل من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 قبل أن يتعادل بوريس كابي لاعب ساحل العاج لعجمان من ركلة جزاء في الدقيقة 45. 

لكن لانزيني أعاد الجزيرة للتقدم في اللحظات الأخيرة من الشوط الاول بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد في المرمى محرزا الهدف الثاني. 

وأضاف ميركو فوسينيتش لاعب الجبل الأسود الهدف الثالث للجزيرة من ركلة جزاء في الدقيقة 72 لكن احمد مال الله قلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني لعجمان في الدقيقة 82 من ضربة رأس. 

وفي مباراة اخرى كان بنياس الأسبق للتسجيل في الدقيقة الثامنة من زمن اللقاء اثر ركلة ركنية تابعها حبوش صالح بتسديدة قوية إلى داخل الشباك. 

وقبل انتهاء الشوط الأول بخمس دقائق سجل الاسترالي بريت هولمان هدف التعادل للنصر بعد تلقيه كرة عرضية من طارق عبد الله ليسددها في الشباك. 

وعانى النصر من عدم وجود مهاجم صريح في صفوفه في الشوط الثاني وخاصة منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعبه السنغالي ابراهيما توري بعد اعتدائه بالضرب على محمد جابر لاعب بني ياس بدون كرة. 

وفي وقت سابق تلقت شباك الفجيرة هدفا بواسطة البرازيلي لويز هنريكي في الدقيقة 69 ليخسر الفريق 1-صفر في أول ظهر له بدوري المحترفين أمام ضيفه الإمارات. 

وجاء أداء الفجيرة مخالفا لتوقعات الكثيرين بعد الصفقات التي ابرمها في نهاية الموسم حيث تراجع الفريق للدفاع في بداية اللقاء في محاولة للحد من خطورة هجمات فريق الإمارات. 

واستقبلت شباك الفجيرة هدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية لهنريكي من على حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس أيوب المزروعي. 

وأجرى العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب الفجيرة تغييرا بإشراك أبو بكر سانوجو من ساحل العاج وحميد احمد لمساندة اللبناني حسن معتوق في الهجوم إلى جانب الجزائري مجيد بوقرة الذي اندفع نحو المساندة الهجومية لكن دون فائدة لتنتهي المباراة بفوز الإمارات.

وقدم الوصل الساعي للعودة بقوة للمنافسة على اللقب المحلي أداء قويا لينهي الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما البرازيلي نيتو بيرولا في الدقيقة السادسة ومواطنه اديرسون في الدقيقة 33.

لكن الظفرة سجل في غضون دقيقتين عبر احمد سلمان واللبناني بلال النجارين في الدقيقتين 48 و50 من ركلتين ركنيتين لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.