"سلوان" يهبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى


بيت لحم - وفا

هبط رسميا فريق سلوان المقدسي إلى مصاف دوري الدرجة الأول "الاحتراف الجزئي" بعد خسارته أمام أهلي الخليل بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الأحد، على ستاد الخضر في ختام الجولة الـ22 والأخيرة من عمر دوري الوطنية موبايل للمحترفين. سلوان فرط بالبطاقة لمصلحة دورا بفارق الأهداف التي صبت لمصلحة الثاني بـــــــ ناقص 7 مقابل ناقص 9 . وكان السلاونة يحتاجون إلى نقطة واحدة لضمان البقاء.
وعاب على سلوان الدفاع الهزيل وقلة الفعالية في وسط الملعب ما أتاح الفرصة أمام لاعبي الأهلي التلاعب بالمدافعين والوصول إلى شباك مرماهم.
فرصة خطيرة للأهلي الخليلي في الدقيقة 5 عندما وصلت الكرة للمهاجم إسلام البطران بعد هفوة دفاعية، سددها البطران ضعيفة بين يدي الحارس أحمد سلامة.
كفر البطران عن خطأه واستطاع في الدقيقة 8 من هز شباك مرمى السلاونة عندما وصلته الكرة في الدقيقة 22 عندما سدد كرة صاروخية داخل منطقة الجزاء، تلاعب بالمدافعين لينفرد من الحارس وبكل سهولة أودعها الشباك وهدف أول في المباراة.
في ظل السيطرة الواضحة لكتيبة الأهلي استطاع من إضافة الهدف الثاني عن طريق محمد البدن، كرة صاروخية زاحفة من خارج الصندوق استقرت على يمين الحارس، بعد أن مرر له الكرة الحلمان.
رغم التأخر بهدفين هاجم السلاونة وأرسل صلاح أكرم كرة قوية في الدقيقة 26 أخرجها الحارس إلى ركنية، ضغط السلاونه في الدقائق الأخيرة وسنحت لهم فرصتين الأولى في الدقيقة الأولى من بدل الضائع عندما وصلت الكرة إلى محمد ذيب تعدى المدافع ودخل إلى الصندوق لكن الحارس انقض عليها، بعدها مباشرة خضر حليسي مررت له الكرة، تلاعب بالمدافعين وسدد لكن إلى الخارج.
الشوط الثاني في ظل الاندفاع الهجومي لسلوان خطف الأهلي الهدف الثالث عن طريق اسلام البطران عندما استلم الكرة ومن داخل الصندوق سددها إلى داخل الشباك في الدقيقة 49.
وقلص سلوان الفارق بهدف عن طريق بهجت الربعي عندما انفرد مع الحارس ووضع الكرة من فوقه إلى داخل الشباك في الدقيقة 65. وأعلنت الدقيقة 71 عن احتساب الحكم ضربة جزاء لسلوان بعد اعاقة خضر الحليسي انبرى لها نفس اللاعب وترجمها إلى هدف ثاني.
وضاعت فرصة التعديل لسلوان في الدقيقة 75 بعد عرضية محمد ذيب إلى محمد حسين داخل الصندوق بعد ان ارتدت من الحارس دون أن يتابعها الى داخل الشباك.
الهدف الرابع لأهلي الخليل جاء في الدقيقة 84 عندما مرر الحلمان الكرة إلى محمود وادي الذي سددها زاحفة على يسار الحارس معانقة الشباك.
زادت المباراة الإثارة مع الشد العصبي وهو ما أدى إلى احتكاك بين بعض لاعبي الفريقين توقفت المباراة لدقائق وسط اطلاق عبوات المياه إلى ارضية الملعب، قبل أن تستأنف حيث تمكن السلاونه من الحصول على ضربة جزاء سجل منها الربعي الهدف الثالث.
الحكام: للساحة جواد عاصي، وساعده فاروق عاصي وأشرف زبيده، ومحمد ناصر رابعا، راقبها فادي اللحام ومقيم حكام أحمد حسان.