امواج تكرم المؤسسات الاعلامية الرياضية في ذكرى رحيل الاعلامي شاهر خماش

غزة- الرياضية اون لاين


كرّمت مؤسسة أمواج الإعلامية، المؤسسات الإعلامية الرياضية، خلال الحفل الذي جرى مساء اليوم الثلاثاء، في مقر مؤسسة بيت الصحافة بمدينة غزة؛ في الذكرى السنوية الأولى لوفاة الإعلامي شاهر خماش. وحضر الحفل، عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج، وبلال جاد الله رئيس مؤسسة بيت الصحافة، وأشرف مطر ممثلا عن رابطة الصحفيين الرياضيين، وجميع رؤساء المؤسسات الإعلامية المحتفى بها، إضافة إلى لفيف من الشخصيات الإعلامية والاعتبارية.

ورحب بلال جاد الله بالحضور، مؤكدا أن هذا التكريم يدل على اهتمام أمواج بالرياضيين الشهداء والأحياء. وقال جاد الله : "نحن كمؤسسة صحفية مستقلة نهتم بكل الصحفيين في المجالات كافة سواء رياضية أو سياسية"، متمنيا أن يأتي العام المقبل ويجري تكريم المؤسسات الصحفية في ظل الوحدة الوطنية. وأضاف :"نحن بحاجة إلى وحدة الإعلام الفلسطيني"، معرباً عن أمله أن يلتم شمل الإعلام؛ حتى يمتلك رؤية واضحة وموضوعية لمواجهة الإعلام الإسرائيلي. وشكر جاد الله، هنية وكل المؤسسات والصحفيين، مترحما على فقيد الحركة الرياضية خماش.

بدوره، أثنى أشرف مطر  على دعم مؤسسة أمواج، والإعلاميين الرياضيين للمنظومة الرياضية الفلسطينية. وقال مطر : "هذا التكريم أقل واجب للمؤسسات الإعلامية التي قدمت الكثير للرياضة الفلسطينية".

أما عبد السلام هنية، فشكر بيت الصحافة، واللجنة المشرفة على الحفل، مثمنا دور الإعلاميين الرياضيين ومؤسساتهم في إنجاح الموسم الرياضي. وتكونت اللجنة المشرفة على الحفل من الزملاء، "أحمد أبو دياب، ومحمد المصري، وماهر حميد، وعاهد فروانة، ومصطفى جبر، وعبد الله عبد العال، وإيهاب أبو الخير".

وقال هنية : "بتكريم خماش، نُكرم كل الإعلاميين؛ لنؤكد أننا أسرة إعلامية واحدة، فنعيش الأحزان كما نعيش الأفراح". وأضاف : "لولا الإعلام الرياضي بغزة، لما حققت المنظومة الرياضية النجاح والتطور الذي وصلت له خلال الفترة الراهنة"، مشيدا بدور وكالة سوا في تغطية الأحداث الرياضية المحلية.

وفي السياق ذاته، أعلن هنية عن إطلاق المسابقة الإعلامية السنوية، التي تحتفي بأفضل المواد الصحفية والإعلامية المُعدة على أيدي الصحفيين خلال الموسم الرياضي وتشمل المسابقة السنوية على تكريم، لأفضل "برنامج تلفزيوني، وبرنامج إذاعي، وتقرير تلفزيوني، وتقرير صحفي، ومراسل إذاعي، وصورة صحفية، ومذيع".

وكشف عن أن قيمة مكافآت المسابقة ستصل إلى مبلغ ألفي دولار لكل الفئات، مبينا أنه سيجري تكريم الفائزين خلال شهر رمضان المقبل، لافتا إلى أنه سيجري تشكيل لجنة التقييم من خارج إطار الصحفيين الرياضيين.

وفي سياق متصل، أكد هنية أن مؤسسته بصدد إقامة معرض للصور يستعرض تاريخ الرياضة الفلسطينية منذ عام 1904 حتى الأعوام الراهنة، مثمنا جهود المؤرخ أسامة فلفل الذي شارك في إعداده طيلة الفترة الماضية.

وفي الختام جرى تكريم المؤسسات الإعلامية العاملة بقطاع غزة بدروعٍ تذكارية تحمل صورة الراحل خماش.



تكريم امواج للمؤسسات الاعلامية