لام: "الاستحواذ على الكرة جزء من هيمنتنا على كرة القدم"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "ميركر أونلاين" الألمانية

خص فيليب لام قائد بايرن ميونيخ صحيفة "ميركر أونلاين" الألمانية بحوار تحدث فيه عن الكثير من الأمور التي تخص فريقه، كما كشف عن العمل الكبير الذي يقوم به المدرب بيب غوارديولا قبل كل مباراة، ومدى تأثير ذلك بالإيجاب على البايرن.

هل النسخة الحالية لـ البايرن هي الأفضل في نظرك؟

من الصعب المقارنة بين النسخة الحالية لـ البايرن والنسخ السابقة، حاليا نمتلك فريقا كبيرا وقادرا على الفوز بالألقاب، بالمقابل، لا يمكن القول إن الفريق الحالي هو الأحسن على الإطلاق.

ما تعليقك حول الفوز على صاحبي المركز الثاني والثالث بخماسية؟

فزنا 5-1 على بوروسيا دورتموند وفولفسبورغ صاحبي المركزين الثاني و الثالث، لايمكننا أن نهدر النقاط، ونريد أن نبقى في صدارة الترتيب إلى غاية فترة أعياد الميلاد.

كيف سيكون تعاملكم مع المباريات الكثيرة التي تنتظركم؟

ليس من السهل خوض 3 مباريات في ظرف أسبوع واحد، وسبق لنا أن واجهنا صعوبات كبيرة أمام هوفنهايم وأوغسبورغ وكدنا نتعثر، لا تنسوا أننا تعادلنا أمام أينتراخت فرانكفورت.

ما رأيك في مدى تأثير طريقة غوارديولا على الفريق؟

الفريق تطور بشكل كبير، فتمركزنا فوق أرضية الميدان أصبح أحسن بكثير.

البعض يعتقد أن بايرن ميونيخ وصل للمثالية، ما تعليقك؟

لا توجد المثالية في كرة القدمبالعالم كله، ونحن نعلم هذا جيدا.

لكن الكثيرين أصبحوا يحلمون بالمثالية مع تواجد غوارديولا، ما رأيك؟

أنا أفهم غوارديولا كثيرا، عمله منهك جدا، فهو يفكر في أي منافس يواجهه مدة 24 ساعة، لكن هذا لا يمنع من التأكيد على أن طريقة عمله تمنحنا حلولا كثيرة.

ألا تفكر في اقتحام عالم التدريب مثلما فعل غوارديولا؟

إذا كان التدريب أفضل مهنة في العالم، فسأرغب ربما في أن أكون مدربا، لكنني لن أكون مدربا في أي حال من الأحوال (يضحك).

طريقة لعب بايرن ميونيخ أصبحت تتميز بالاحتفاظ بالكرة كثيرا، هل سيتواصل ذلك؟

أتوقع أن نكون أفضل خلال السنوات القادمة، خاصة أننا من المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا، لنيتغيرشيءخلال السنواتالقادمة،هذاجزءمنالهيمنةفيكرةالقدم.

ألست متخوفا على بايرن ميونيخ من المد المالي الكبير لبعض الأندية؟

هذه مسألة مهمة جدا، فالأموال تلعب دورا حاسما، أندية الدوري الإنجليزي تتفوق علينا من الناحية المادية، لكننا هنا في "البوندسليغا" نملك بعض الأسبقية على أندية إنجلترا من خلال الجمهور الغفير الذي يحضر للمدرجات.

إدارة البايرن باشرت التحرك لتمديد عقود الركائز، ما رأيك في هذه الخطوة؟

لاعبون مثل دافيد ألابا، جيروم بواتينغ وتوماس مولر مهمون للغاية بالنسبة للفريق، فهم يمثلون الجيل الجديد في النادي رغم أنهم يتمتعون بخبرة كبيرة، بقاؤهم سيكون أمرا هاما للنادي.

بقي أمامك 3 سنوات للفوز بدوري الأبطال قبل اعتزالك، ألست قلقا؟

لست قلقا بخصوص إنهاء مسيرتي الكروية، لقد صرحت سابقا بأنني سأحضر جيدا لمغادرتي عالم الكرة، بقي أمامي سنتان ونصف قبل الاعتزال، وهي فترة كبيرة بالنسبة للاعب كرة القدم، لكنها قد تمر بسرعة أيضا.