نيمار: : "أنا لا أشاهد مباريات الريال وتعودت على ضغط الكلاسيكو"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن قناة "بي إين سبورتس" الفرنسية

أجرى النجم البرازيلي نايمار دا سيلفا حوارا شيقا مع قناة "بي إين سبورتس" الفرنسية، تحدث من خلاله عن أمور كثيرة تتعلق بمسيرته مع برشلونة وأهم ذكرياته، وكذا علاقته مع ميسي وسواريز.

كيف يعيش نيمار موسمه الثالث في برشلونة؟

أعتقد أني أمر بأفضل فترات مشواري الكروي هذا الموسم، بعدما توجت بالثلاثية الرائعة الموسم الماضي مع فريقي، والآن أنا سعيد جدا لأني وجدت راحتي في هذا الفريق، وأحس معه كأني في منزلي، فبعد موسم أول تعلمت فيه أشياء كثيرة هنا، أصبحت أشعر بالارتياح كثيرا بداية من الموسم الثاني، وهذا أمر أفتخر به طبعا.

هل كانت لديك فكرة معينة عن طريقة لعب برشلونة قبل قدومك من سانتوس؟

نعم، لقد كنت أعرف طريقة لعب برشلونة قبل التحاقي به، وقد أحببت كثيرا أسلوبه الرائع، لذا اخترت حمل ألوانه، وكنت أعلم أن ميسي جوهرة حقيقية في برشلونة ومن الأفضل لي أن أتأقلم مع طريقة لعبه لأنه أهم لاعب في الفريق، وأكثر اللاعبين لمسا للكرة في الهجوم، وما علي أنا وسواريز إلا انتظار تمريراته الساحرة لتسجيل الأهداف، فنحن الثلاثة نؤدي جيدا مع في أرضية الميدان.

أتعتقد أنكم الثلاثة تشكلون أفضل ثلاثي هجومي في العالم؟

أنا لا أعلم إن كنا أفضل ثلاثي هجومي في العالم أو لا، فكل ما أعرفه أننا نقوم بعمل جيد وتجمعنا علاقة قوية داخل وخارج الملعب، وهذا ما يساعدنا على تقديم أفضل ما لدينا على أرضية الميدان، وأتمنى أن نستمر مع بعضنا البعض لسنوات طويلة، وأن نواصل نجاحاتنا.

كيف عشت أول كلاسيكو لك في برشلونة؟

لقد كانت لحظات رائعة لأنني لطالما كنت أحلم بخوض هذه المباراة المثيرة قبل انضمامي إلى برشلونة، خاصة أني تمكنت من التسجيل في أول ظهور لي على ملعب "بيرنابيو"، وهو ما أفرح كل عائلتي وزملائي الذين كانوا حاضرين في الملعب، والآن آمل أن أتمكن من تطوير نفسي أكثر.

ما رأيك في المستوى الذي يقدمه ريال مدريد هذا الموسم؟

ريال مدريد فريق كبير وهم يملكون لاعبين من أعلى مستوى، والصراع بيننا وبينهم لن يتوقف إلى الأبد، لأن كلا منا يرغب في أن يكون الأفضل، لذلك لا ينبغي أن ننظر لمستوى ريال مدريد، بل نحن مطالبون بالعمل لتطوير أنفسنا فقط.

هل تشاهد مباريات ريال مدريد عادة في التلفاز؟

أنا لا أشاهد مباريات الريال أو أي فريق آخر ما عدا فريقي برشلونة، لأني أكره متابعة المباريات خلف الشاشة، والأمر ليس له علاقة بـ الريال أو بفريق آخر، فحتى فريقي السابق سانتوس لا أشاهد مبارياتهم الآن.

ألا تخشى ضغط "بيرنابيو"؟

لا أبدا، فأنا متعود على ضغط المباريات الكبيرة الآن سواء في الكلاسيكو أو في البرازيل سابقا، فالضغط هنا لا يساوي شيئا أمام مباريات البرازيل.

هل تحلم بالتتويج بلقب الكرة الذهبية العالمية؟

ما يهمني الآن هو مواصلة العمل بجد ومساعدة فريقي وزملائي لتحقيق الانتصارات، لأن أهم شيء في مشوار أي لاعب هو تحقيق الألقاب الجماعية، أما بالنسبة للكرة الذهبية حاليا فالصراع منحصر بين لاعبين فقط وهما ميسي وكريستيانو. 

الجميع يتحدث عن تقمصك دور ميسي في فترة غيابه عن التشكيلة، ما رأيك؟

أنا أسعى دائما لمساعدة زملائي على تسجيل الأهداف من خلال منحهم التمريرات الحاسمة أمام المرمى، ولا يهمني أبدا أن أكون هداف الفريق، لأن سعادتي تكمن في انتصارات فريقي.

كيف ترى المواجهة المقبلة بين البرازيل والأرجنتين خاصة في ظل غياب ميسي وأغويرو عنها؟

إنها مباراة مثيرة، وهي تشبه الكلاسيكو بين برشلونة والريال، أنا متأكد أنها ستكون مباراة صعبة ومعقدة على كلا الفريقين، أما عن غياب ميسي وأغويرو عن الأرجنتيني فهي أخبار سعيدة للبرازيليين طبعا، ومحزنة لعشاق كرة القدم لأنهما يصنعان المتعة.

كيف عشت الهزيمة القاسية للبرازيل أمام ألمانيا؟

إنها أسوأ ذكرياتي مع المنتخب، لقد كنت أتمنى التواجد مع زملائي على أرضية الميدان لمساعدة بلدي، لكننا سنتدارك ذلك في مونديال روسيا الذي سنبذل قصارى جهدنا للتتويج به.