كافاني : دوري الأبطال له نكهة خاصة وريال مدريد يمتلك الكثير من نقاط القوة

الرياضية _ نقلا عن الهداف

نزل الدولي الأوروغوياني إيدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان ضيفا على موقع "غوول" العالمي، وتحدث بشكل مفضل في حواره المطول والمشوق عن مباراة فريقه أمام ريال مدريد برسم الجولة الثالثة

من دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا، بالإضافة إلى رأيه في مستوى النادي "الملكي" ودوره في مباراة اليوم، كما تطرق أيضا إلى النادي الذي ينوي إنهاء مسيرته الكروية بألوانه، فضلا عن أمور أخرى نترككم تطالعونها.

الجميع يدرك أهمية المنافسة (يقصد دوري الأبطال) لـ باريس سان جرمان، وها أنتم الآن ستواجهون فريق ريال مدريد، كيف تنظرون إلى هذه المنافسة؟

دوري الأبطال منافسة خاصة بالنسبة لي ولفريقي، فالكل يريد أن يشارك فيها لأنك أحيانا تواجه منافسين كبارا وأندية لها تاريخ عريق.

باريس سان جرمان يواجه غدا (الحوار أجري أمس) ريال مدريد، كيف ترى المواجهة القادمة؟

مواجهة فريق مثل ريال مدريد تجعلك تلعب بطاقة أكبر، إنهم قادرون على جعلك تدفع ثمن الأخطاء التي ارتكبتها في المباراة خلال ثوان معدودة.

مواجهة منافس مثل ريال مدريد تشكل حافزا بالنسبة لكم، أليس كذلك؟

مواجهة الفرق الكبيرة دائما ما تكون خاصة، إنها فرصة جيدة للعب أمام فريق قوي وإثبات نفسك، لأنك ستلعب أمام النادي الأفضل ببساطة، ريال مدريد يملك تاريخا عظيما ومواجهتهم مناسبة عظيمة.

كيف يتم التحضير لهذه المباراة؟

 بأفضل طريقة ممكنة، يجب أن لا ننسى أننا أيضا من أفضل الفرق في العالم حاليا، ولدينا خط وسط ميدان قوي بإمكانه إزعاج الريال أيضا، نحن ندرك أنه بمقدورنا إلحاق الضرر بهم لأننا ندرك قيمة منافسنا ونعرف قيمتنا أيضا.

ما هي الفلسفة التكتيكية التي ستطبقونها أمام "الميرنغي"؟

أعتقد أنه علينا أن نكون في وضع التشغيل لمدة 90 دقيقة كاملة، عليك أن تبقى دائما متيقظا أمام هذا النوع من الفرق، وكنت قد نبهت زملائي إلى جودة العناصر التي يحوزها "الملكي".

ماذا عنك، كيف ترى الدور الذي تلعبه فوق أرضية الميدان؟

لعب مواجهات كبيرة مثل هذه شرف كبير بالنسبة لي، مواجهة لاعبين مميزين بإمكانهم أن يجعلوا المباراة بين أيديهم في ثوان معدودة تشعرك بالتحدي.

كلامك يدل على أفضلية ريال مدريد في هذه المواجهة، أهذا ما تقصده؟

لا، لم أقصد ذلك، فنحن أيضا فريق كبير ومعروفون في كل أنحاء العالم، أنا متأكد أننا إذا كنا مستعدين بالشكل الكافي فإننا سنقدم مباريات كبيرة، سنقوم بالتحضير جيدا للمباراة ومتأكد بأننا سنقول كلمتنا.

هل تتمنى مشاركة زميلك خافيير باستوري في المباراة؟

أنا لا أعرف من الذي سوف يلعب، لكني آمل أن يبدأ باستوري أساسيا، مشاركته ستجعل اللعب رائعا للغاية.

باعتقادك من هو الفريق الأفضل، أو بصيغة أخرى، من تفضل أن تواجه ريال مدريد، برشلونة أم تشيلسي؟

لا يمكنك أن تنكر أن ريال مدريد واحد من أفضل الفرق في العالم، ولكن اللعب أمام تشيلسي وبرشلونة أيضا متعة بالنسبة لي، الأهم لنا هو الفوز من أجل تثبيت أنفسنا في موقع قوة.

مواجهتكم لـ ريال مدريد ستكون خاصة بحكم أن الأخير لم يأت إلى باريس منذ عام 1994، أليس كذلك؟

بالتأكيد، مواجهتنا لـ ريال مدريد في منافسة ربطة الأبطال وخاصة على ملعبنا ستكون استثنائية، ريال مدريد من أفضل وأكبر الفرق عالميا، مواجهته تتطلب التركيز والحفاظ على النسق المرتفع، يجب علينا أن نكون حذرين من فريق يملك مجموعة قادرة على الفوز وبنتيجة ثقيلة على أي فريق في العالم، سنعمل على تحقيق الفوز وفرض أسلوب لعبنا أمام الريال.

ما هي نقاط قوة ريال مدريد؟

ريال مدريد يملك الكثير من نقاط القوة، صراحة إنه فريق متكامل ومن أفضل الفرق في العالم على مستوى خطي الوسط والهجوم، لديهم لاعبون أقوياء جدا وبإمكانهم قتل المباراة في أي لحظة، نحن ندرك أن التحدي سيكون صعبا أمام فريق فاز 10 مرات بلقب هذه البطولة الكبيرة.

خسارة مباراة واحدة في دوري الأبطال تعتبر شبه إقصاء، إن صح التعبير، ألا يخشى كافاني التعثر في "حديقة الأمراء"؟

التعثر ليس عيبا، لكن يجب علينا أن نقدم أفضل مبارياتنا، مواجهة ريال مدريد في مثل هذه الأدوار أمر صعب، لكننا لا نرغب في تضييع النقاط على ميداننا، نملك ما يكفي من اللاعبين الذين بإمكانهم منح الفوز للفريق، لسنا بالفريق سهل المنال لأننا حققنا العديد من النتائج الإيجابية منذ بداية الموسم، نستهدف الفوز في هذه المباراة ولا نخشى التعثر لأننا جاهزون بدنيا ونفسيا لمواجهة الريال، رابطة الأبطال منافسة خاصة، بل هي منافسة جيدة جدا لأنك تتنافس مع الفرق الكبيرة ونواد النخبة التي لها تاريخها.  

كيف هي استعدادات باريس سان جرمان لهذه المباراة؟

بأفضل حال، صراحة حان الوقت للفوز على ريال مدريد، مواجهتنا لهذا الفريق أفضل اختبار لتأكيد مدى أحقيتنا بالتواجد في الأدوار المتقدمة من هذه المنافسة، المدرب والإدارة الفنية ركزت على النواحي النفسية، يجب أن نستعد بأفضل طريقة ممكنة، والتركيز واجب لمدة 90 دقيقة أمام ريال مدريد، أعتقد أن باريس سان جرمان فريق كبير وذو شهرة عالمية، وأنا راض عما أقدمه للفريق، لدينا الثقة في النفس التي تساعدنا على تحقيق الفوز.

الكثير من المتابعين لـ باريس سان جرمان يؤكدون أنه يملك خط هجوم ناري، أليس بإمكان البياسجي الفوز على الريال بفارق هدفين أو ثلاثة أهداف؟

هذا الأمر يعود لكيفية دخولنا في تلك المباراة، لو ندخل المباراة بشكل سليم فمن دون شك سنصل لمرمى المنافس، وأعتقد أن تسجيل ولو هدف وحيد على الريال في الشوط الأول سيمنحنا الكثير من الثقة والدعم لتسجيل المزيد من الأهداف، أعتقد أن مفتاح الفوز بالمباراة هو تسجيل هدف مبكر يسمح لنا بالتحكم بزمام المباراة بشكل جيد.

سجلت العديد من الأهداف منذ بداية الموسم الحالي واستغللت غياب إبراهيموفيتش كما يجب، هل ترى أنك قادر على منح البياسجي الفوز أمام الريال؟

أعلم أنني في أفضل حالاتي، صراحة أرغب في استغلال الراحة النفسية والبدنية التي أمر بها، أعشق مهمة التسجيل ولن أتوانى في زيارة شباك الريال ولو من نصف فرصة، واثق من قدرتي على منح فريقي الفوز لأنني قادر على التسجيل ومساعدة زملائي في خط الهجوم لتسجيل أكبر قدر من الأهداف.

ما هو الفريق الذي سيعتزل فيه كافاني؟

أنا حاليا مركز على فريقي باريس سان جرمان، أحاول أن أقدم كل ما لدي في سبيل مساعدة الفريق على تحقيق نتائج إيجابية والفوز بالمباريات، فكرة الاعتزال لازالت بعيدة لكنني إن فكرت في ذلك فسيكون اعتزالي من بوابة فريق دنوبيو الذي نشأت وترعرعت فيه وتعلمت معه أبجديات كرة القدم، أرغب في رد جميل هذا الفريق الذي فتح لي أبواب التألق، عودتي لهذا الفريق ستكون من أجل تقديم الشكر له على ما قدمه لي عندما كنت طفلا، صراحة، عندما أبلغ 30 عاما سأبدأ التفكير في الاعتزال والفريق الذي سيشهد نهاية مسيرتي، ولكني أريد أن أعود إلى الأوروغواي وأنهي مسيرتي هناك.