عليان يؤكد ادانة الاتحاد الدولي والآسيوي والعربي لاستشهاد الرياضيين

غزة- الرياضية

شارك الزميل حسين عليان، رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين، في اجتماع الاتحادين الدولي والآسيوي للاعلام الرياضي والذي عقد في كوريا الجنوبية قبل أيام.
وقال عليان فور عودته إن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية برئاسة الايطالي جيان ميرلو، والاتحاد الآسيوي برئاسة الكويتي فيصل القناعي، وكذلك الاتحاد العربي برئاسة الأستاذ محمد جميل عبد القادر ادانو استهداف الاحتلال للاعلاميين الرياضيين وللرياضيين والمدنيين خلال العدوان الحالي على قطاع غزة والذي راح ضحيته ما يقارب من 2000 شهيد، وأكثر من عشرة آلاف جريح.
وكشف عليان عن وجود تعاطف دولي وآسيوي ضد العدوان على قطاع غزة، مؤكداً ان رئيس الاتحاد الدولي جيان ميرلو أبلغه بأنه سيقوم بتشكيل وفد اعلامي دولي وآسيوي وعربي لزيارة قطاع غزة والاطلاع على احوال الرياضيين.
وأضاف، ان الاتحاد الدولي سيقوم بالاتصال مع الجهات المعنية لتأمين وصول الوفد إلى فلسطين، وأنه سيصار إلى تبليغ رابطة الصحافيين الرياضيين بموعد وصول الوفد.
ولفت عليان المتواجد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، إلى أنه سيقوم فور عودته إلى القطاع في غضون اليومين القادمين، باعداد تقرير تفصيلي، عن اجتماعات كوريا الجنوبية ، ورفعه إلى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، رئيس اللجنة الأولمبية .