من يتوج بلقب السوبر الأوروبي ريال مدريد أم اشبيلية

الرياضية_وكالات

تتجه انظار الكرة الاوروبية والاسبانية على وجه التحديد الى ملعب كارديف سيتي بويلز عندما يلاقي نادي ريال مدريد مع مواطنه نادي اشبيلية الاندلسي ضمن كأس السوبر الاوروبي2014  لكرة القدم .

يدخل النادي المكلي اللقاء بعد حصوله على لقب دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة في تاريخه بعد تغلبه في النهائي على مواطنه الاخر وجاره اللدود نادي اتلتيكو مدريد باربعة اهداف مقابل هدف بعد ان انتهى الشوطين الاصليين بالتعادل الايجابي هدف لمثله .

وتعتمد قوة ريال ريال مدريد على الرباعي الخطر كريستيانو رونالدو الذي اصبح جاهزاً لخوض هذا اللقاء كما تناقلته وسائل الاعلام بالاضافة الى المتالق غاريث بيل الذي سيلعب على ارض موطنه كما سيتعتمد المدرب الايطالي كارو انشيلوتي على المهاجم الفرنسي كريم بن زيما الذي تالق في كاس العالم بالاضافة الى الورقة الرابحة انخيل دي ماريا الذي ربما ستكون هذه هي المباراة الاخيرة له بقميص الميرينغي قبل الرحيل الى باريس سان جيرمان الفرنسي او مانشستر يونايتد الانجليزي .

وسيغيب عن هذا اللقاء دينمو وسط الملكي تشافي الونسو بعد العقوبة التي فرضها الاتحاد الاوروبي عليه بإيقافه مباراة واحدة ، كما سبكون جاهزاً كل من الوافدين الجديدين الالماني توني كروس بطل العالم مع منتخبه والكولومبي وهداف كاس العالم جيمس رودريغيز .

وفي المقابل يدخل النادي الاندلسي اللقاء بعد تتويجه بلقب الدوري الاوروبي بفوزه على نادي بنفيكا بركلات الجزاء الترجيحية بعد ان انتهى الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل السلبي من دون اهداف .

وقد فقد نادي اشبيلية ابرز لاعبيه في هذا الموسم والقائم بكل هجمات الفريق الكرواتي ايفيان راكيتيتش المنتقل الى نادي برشلونة ، وسيحاول الابيض الى تحقيق اللقب وحرمان النادي الملكي من تحقيق الخماسية الذي يسعى جاهداً الى تحقيها بعد فقدان لقب الدوري لمصلحة الاتلتيكو مدريد والذي سوف يقابله بعد عدة ايام على لقب كاس السوبر الاسباني .