تقدم تصنيف منتخب فلسطين الوطني 71 مركزاً


الرياضية-وكالات

   قفز المنتخب الفلسطيني 71 مركزاً دفعة واحدة على سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الذي صدر اليوم الخميس، محققاً أكبر ارتقاء في تاريخ التصنيف الدولي للمنتخبات .
المنتخب الوطني الفلسطيني

وأحتل الفدائي بهذه القفزة الهائلة حسب وصف موقع الاتحاد الدولي المركز الـ94 عالمياً ، والـ10 آسيوياً وكذلك عربياً، متقدماً على العديد من المنتخبات العريقة في كرة القدم الآسيوية والعربية.

وكان المنتخب الفلسطيني قد خاض مباراته الدولية الأولى على أرض فلسطين في 26 أكتوبر عام 2008 أمام المنتخب الأردني على هامش افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني، الذي كان يحتل آنذاك المركز الـ180 عالمياً ، ليتقدم اليوم 86 مركزأً في غضون 6 سنوات، وذلك منذ تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ويأتي هذا التقدم الفريد من نوعه للفدائي بعد الإنجاز التاريخي الذي تحقق مؤخراً بالتتويج بلقب كأس التحدي الآسيوي دون أية خسارة في 8 مباريات متتالية منذ التصفيات الأوليّة للبطولة والتي لم يتلق خلالها أي هدف، ويضمن بذلك التأهل لأول مرة في تاريخ كرة القدم الفلسطينية لنهائيات كأس الأمم الآسيوية والمقرر عقد نسختها القادمة في يناير من العام المقبل في أستراليا.