الاحتلال لا يستثني المنشئات الرياضية من عدوانه الخاشم

غزة_الرياضية

شنت الطائرات المقاتلة  التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي  صباح السبت اليوم السادس للعدوان على قطاع غزة غارات متتالية على ملعب كرة قدم يتبع لبلدية  مخيم النصيرات يقع غرب محطة الكهرباء فيا نقلت وسائل اعلامية انباء عن استهداف نادي شباب المغازي بصاروخ اف 16.

وتعرض نادي البسمة للمعاقين في بيت لاهيا لأضرار كبيرة نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي الذي يستهدف مناطق مجاورة للنادي مما أدي إلى أحداث تدمير جزئي للنادي وتدمير محتوياته.

وأظهرت الصور مدي الدمار الذي لحق بالنادي جراء استمرار القصف الإسرائيلي حيث يخشي القائمين عليه من مواصلة إطلاق المزيد من الصواريخ الإسرائيلية والتي قد تصيب النادي بشكل مباشر.

وأدان عيد شقورة رئيس النادي بشدة استهداف المقر الذي يخدم العشرات من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة.

وطالب شقورة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بحماية المؤسسات التي تعنى بالمعاقين وتتعرض حالياً لأبشع صور الجرائم بحقها.

وكانت العديد من المؤسسات الرياضية تعرضت في وقت سابق للقصف الصهيوني الغاشم والمتواصل على قطاع غزة , ولم تستثني تلك المؤسسات من أليات الدمار , التي تستهدف جميع منشأت الشعب الفلسطيني.

وقصفت قوات الاحتلال مقر نادي جمعية الصلاح الاسلامية  بمدينة دير البلح, ونادي التعاون الرياضي بحي الزيتون , كما طال القصف نادي السلام للمعاقين , وكما وسبق تدمير نادي الريان بالمنطقي الوسطي فى اليوم الأول من العدوان الاسرئيلي.

كما استهدف القصف منازل عدد من المسئولين الرياضيين, حيث تعرض منزلي محي الدين النجار عضو مجلس ادارة نادي اتحاد خانيونس, وأحمد سلمان رئيس نادي جمعية الصلاح الرياضي, للقصف وتدميرهما بشكل كامل, كما تعرض منزل رئيس المجلس الأولمبي وليد ايوب لأضرار كبيرة بعد تعرض منزل مجاور لقصف صهيوني.