خلال لقائه بوفد اتحاد السلة.. د. هنية: المطلوب وضع خطة شاملة للنهوض باللعبة

غزة - مصطفي صيام

أكد د. هنية رئيس الوزراء الأسبق على أهمية وضع خطة شاملة للنهوض بلعبة كرة السلة في محافظات غزة.

وقال د. هنية خلال لقائه برئيس الاتحاد خالد ذياب والأمين العام عزيز طينة في منزله يوم الجمعة ” زيارة رئيس الاتحاد لغزة تكتسب أهمية كبيرة كونها الزيارة الأولى وتأتي تأكيداً لزيارة أهلي الخليل إلى غزة مؤخراً”، ” ندعو لتكثيف الجهد السياسي والوطني من أجل أن تلتئم كافة الاتحاد الرياضية في المحافظات الشمالية والجنوبية”.

وأضاف د. هنية أن تلك الزيارات تؤسس لمرحلة جديدة تتمثل في توحيد البطولات على صعيد الأندية الفلسطينية في مختلف الألعاب الرياضية، مشيراً إلى أهمية الوقوف على حقيقة الأوضاع الرياضية في غزة.

وأوضح د. هنية أن الحركة الرياضية في المحافظات الجنوبية تحمل وجهان تتمثل في الإصرار والتحدي للبقاء في ساحة الفعل الرياضي وحجم الصعوبات التي تواجه كل الألعاب الرياضية نتيجة ضعف البنية التحتية وقلة الإمكانيات المادية.

وشدد د. هنية على ضرورة وضع خطة لمواجهة آثار الحرب والحصار على غزة والتي تحتاج لقرارات دعم وتعزيز الرياضي من خلال الوقوف بجانبه على مختلف الصعد.

وتمنى د. هنية أن تشكل الزيارة الأولى فاتحة خير للعبة كرة السلة خلال الفترة المقبلة.

بدوره أعرب خضر ذياب رئيس الاتحاد عن سعادته الكبيرة بتلك الزيارة التي تأتي في إطار حرص الاتحاد المركزي على التنسيق والتشاور مع أعضاء لاتحاد في غزة من أجل مصلحة اللعبة.

وأشار ذياب إلى أن الزيارة تؤكد على وحدة الجسم السلوى في شقي الوطن، مقدماً شكره لرئيس الوزراء الأسبق على الجهود الكبيرة التي تُبذل من أجل دعم الحركة الرياضية.

وفي نهاية اللقاء قدم ذياب درع الاتحاد لـ د. هنية، متمنياً التوفيق للاتحاد في غزة من خلال دوره المميز في إطلاق المسابقات الرسمية.



لقاء أبو العبد هنية مع وفد السلة

لقاء أبو العبد هنية مع وفد السلة

لقاء أبو العبد هنية مع وفد السلة

لقاء أبو العبد هنية مع وفد السلة

لقاء أبو العبد هنية مع وفد السلة

لقاء أبو العبد هنية مع وفد السلة