قوات الاحتلال ترتكب جريمة بشعة بحق متابعي المونديال في خان يونس

غزة- الرياضية- عاهد فروانة

ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي جريمة بشعة بحق المواطنين الذي كانوا يتابعون مباراة نصف نهائي المونديال بين الارجنتين وهولندا في احدى الاستراحات على شاطئ بحر مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

حيث قامت طائرات الاحتلال بقصف الاستراحة التي كانت ممتلئة بالمواطنين وخاصة الاطفال الذي توافدوا اليها لمتابعة المباراة الهامة، مما اسفر عن استشهاد تسعة مواطنين واصابة عدد كبير بينهم حالات شديدة الخطورة.

واعلنت المصادر الطبية أن الشهداء هم ابراهيم خليل قنن (24 عاما) وشقيقه محمد ( 26 عاما)، وسليمان الاسطل ( 55 عاما)، وحمدي بديع صوالي ( 33 عاما)، ومحمد العقاد ( 24 عاما)، واحمد صوالي ( 28 عاما) ومحمد احسان فروانة (18 عاما) واحمد سليم الاسطل وموسى محمد الاسطل .

واضافت المصادر الطبية ان 10 اصابات بالغة الخطورة وصلت الى المستشفيات نتيجة قصف الاستراحة على بحر خانيونس .

هذا وتستنكر الاسرة الرياضية في فلسطين هذه الجريمة البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال بحق المواطنين الذي كانوا يتابعون احدى مباريات كاس العالم من اجل الخروج من اجواء الحرب التي يعيشونها بفعل العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وطالبت الاسرة الرياضية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وكافة المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة استنكار هذه الجريمة البشعة والتدخل لوقف جرائم الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية ومتابعيها، والتي تتواصل يوميا مما ادى الى استشهاد عدد كبير من اللاعبين والمشجعين وتدمير عدة ملاعب وصالات رياضية.