لام: "دعونا نعمل وسترون نتائج الفريق هذا الموسم"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "كيكر" الألمانية

خرج الدولي الألماني السابق فيليب لام عن صمته، مؤكدا أن الفريق حاليا يريد التألق هذا الموسم رغم تأثيرات بعض وسائل الإعلام على الفريق، مطالبا بترك البايرن يعمل لتحقيق النتائج المرجوة.

هل صحيح ما تناقلته وسائل الإعلام الألمانية حول المشاكل الإدارية التي تحدث في الفريق؟

لا يوجد أي فريق كرة قدم في العالم لا يواجه مشاكل، نحن نريد حلها ولو كانت صغيرة لأن المشاكل تظل سلبيا لأي فريق، ومن شأنها التأثر على نتائجنا في المنافسات التي تنتظرنا، نريد تجاوز هذه الفترة أكثر من أي وقت مضى لتفادي أي نتيجة سلبية لا يحمد عقباها.

انتقادات لاذعة تطال الفريق رغم النتائج الإيجابية التي حققتموها مؤخرا، ما السبب وراء ذلك؟

الانتقادات جزء من لعبة كرة القدم، علينا تقبل كل إيجابيات وسلبيات الأنصار، ما أطالب به كلاعب في بايرن ميونيخ، هو ترك الفريق يعمل وسترون نتائجنا في نهاية الموسم، نستهدف الكثير من المنافسات، رغبتنا في التتويج بالثلاثية تفوق الحدود، نعمل بجد لنكون عند حسن ظن الأنصار وهذا ما نصبو إليه كلاعبين.

هل يراودك حلم التتويج برابع لقب للدوري كإنجاز تاريخي للفريق؟

بالتأكيد، هذا الحلم لا يراودني أنا فقط بل الفريق ككل، نحن لا نستبعد هذه الأفكار من مخيلتنا، دائم ما نفكر في هذا الأمر الذي سيكون تاريخيا فعلا، لم يسبق لأي فريق في البوندسليغا أن حقق هذا الإنجاز، لذلك سيكون استثنائيا حقا.

ما رأيك في جديد الفريق هذا الصيف؟

الفريق قام بانتدابات مميزة، أعتقد أن كل من دوغلاس سيلفا وأرتورو فيدال حتى الآن قدما نتائج في المستوى، هذا ما نريده الإضافة ثم الإضافة، صراحة هذا الثنائي قدما ما عليه وأثبتا جدارتهما بالتواجد في فريق كبير بحجم بايرن ميونيخ، نحن سعداء في كونهما في الفريق ونطمح لبقائهما لأطول فترة ممكنة لضمان أكبر قدر من النتائج الإيجابية.

هل ترى أن هنالك منافسين أكفاء لـ البايرن على لقب البوندسليغا؟

بالتأكيد، ففرق مثل فولفسبورغ، دورتموند وحتى شالك لا نستطيع إزاحتها من سباق التتويج بلقب البوندسليغا، لكننا بصدد التحضير لتجاوز هذه الفرق عند مواجهتنا لها، أعلم في كون الفرق سالفة الذكر أنها حضرت بالشكل اللازم وقامت بانتدابات في المستوى بغية مزاحمتنا على لقب الدوري، لكننا سنكون في الموعد.