هنية يستقبل بعثة أهلي الخليل‎:الزيارة عنوانها رياضي وجوهرها وطني

غزة-مصطفي صيام

أكد د. إسماعيل هنية رئيس الوزراء السابق أن زيارة نادي أهلي الخليل إلى غزة عنوانها الواضح رياضي ولكن مضمونها وطني وسياسي بامتياز وتحمل رسائل ومعطيات هامة تتمثل في وحدة الشعب وقضيته الوطنية.

وأضاف د. هنية خلال استقباله لبعثة أهلي في منزله يوم الأربعاء إن الشعب الفلسطيني سيشهد مباراة تحمل رسالة عظيمة للرياضة الفلسطينية أمام العالم، وستشكل لوحة وطنية عظيمة تتجسد بها روح التنافس بين الناديين الشقيقين.

وأشار د. هنية إلى أن الجماهير تنتظر مباراة تليق بنادي الشجاعية بطل الثنائية، وأهلي الخليل بطل كأس دوري المحترفين، متمنياً التوفيق للفريقين في المباراة التاريخية.

ووجه د. هنية شكره للواء جبريل الرجوب على جهوده الكبيرة التي بذلها في إنجاح تلك الزيارة، مشيداً بدور اتحاد الكرة في غزة ونادي الشجاعية والإعلاميين على مجهودهم في استقبال بعثة النادي الخليلي.

بدوره شكر كفاح الشريف رئيس نادي أهلي الخليل دولة رئيس الوزراء السابق على استقباله للبعثة، معبراً عن سعادته الكبير بالاستقبال الكبير الذي حظيت به البعثة خلال تواجدها في غزة.

هنية يستقبل بعثة اهلي الخليل

وشكر الشريف اتحاد الكرة ونادي الشجاعية على الاستقبال المميز، مشيداً بدور عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية على دوره المميز مع البعثة منذ وصولها إلى غزة.

وقال الشريف إن الرياضيين رسموا لوحة جميلة تجسدت في الوحدة الوطنية، موجهاً رسالته لهنية ببذل الجهود من أجل إنهاء الانقسام.

سعيد الجعبري رئيس نادي أهلي الخليل السابق أكد أن الزيارة تاريخية وتعكس مدي التلاحم والتماسك بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد الجعبري على أن الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة إلى أعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الخلاف السياسي.

صلاح حرز الله رئيس نادي اتحاد الشجاعية اعتبر مباراة الخليل والشجاعية عرس رياضي وطني وميدان للمنافسة تعكس الصورة الحقيقية للرياضة الفلسطينية.

وأكد حرز الله دعمه لاتحاد كرة القدم في معركته النضالية من اجل تثبيت الحق الرياضي الفلسطيني والعمل على المستوى الدولي من أجل تحقيق الأهداف المشروعة للرياضة الفلسطينية.

وطالب حرز الله الفيفا والاتحادات الفاعلة بتحمل مسؤولياتها وممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي أمام ما يضعه من عراقيل بحق الرياضة الفلسطينية.

ودعا حرز الله الأندية في الضفة وغزة بمزيد من التعاون والتنسيق المشترك وإتاحة المجال أمام وصول اللاعبين لزيارة الخبرة وتطوير مستوى كرة القدم.

كما وناشد حرز الله الجماهير بالالتفاف حول الأندية من خلال التشجيع المثالي وتقديم صورة مشرقة للرياضة في فلسطين.

وشكر حرز الله د. هنية على حفاوة الاستقبال، شاكراً نجله عبد السلام على دوره الكبير في دعم الرياضة.

وفي نهاية اللقاء قدم د. هنية درع القدس لبعثة أهلي الخليل والتقاط الصور التذكارية.