لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

زاوية حادة

رمضان كريم ومونديال سئيم

د. حسام حرب

(كاتب مقال)

  • 1 مقال

كاتب مقال زاوية حادة

كل عام والشعب الفلسطيني بألف خير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، الشهر الذي يتجدد فيه النشاط والإيمان والعمل على العبادات والصلوات فهو الشهر الذي بارك الله فيه وفضله على باقي الشهور.

يأتي رمضان هذا العام وهنالك العديد من الأمور التي تتقاطع معه فهو الأطول في ساعات الصيام والأشد حراً منذ عقود طويلة، إضافة إلى أنه يأتي بظروف سياسية واقتصادية من أسوء ما يمكن على أهلنا في قطاع غزة، ولعل ابرزها استمرار إنقطاع التيار الكهربائي والذي يتزامن مع صيام طويل وحر شديد في إنتظار وعودات كثيرة ويبدو أنها مجرد شعارات .... ولكن الأجر على قدر المشقة.

ولكن لعل أهم حدث ومناسبة تأتي في هذا العام هي بطولة كأس العالم التي تدور في البرازيل والتي وصلت إلى الدور ثمن النهائي، ولكن وبكل صراحة إلى الآن وربما يشاطرني الكثير بأن البطولة ليست على مستوى الحدث العالمي الذي يشارك فيه خيرة منتخبات العالم فإلى الآن المتعة غائبة عن أغلب مباريات البطولة.

وعلى عكس الأجواء الحارة في رمضان صيف هذا العام، إلا أن بطولة كأس العالم لا تزال في الجليد فكبار العالم خرجوا ومتعة النجوم لا تزال غير حاضرة واستثني بعضهم وبالتالي نتمنى خلال اللقاءات القادمة أن نتحرر من برودة المباريات وترتفع درجة حرارتها لتصل إلى أعلى مستوياتها وأن نستمتع في المباريات القادمة.

رمضان كريم ومونديال سئيم وسقيم، هذا أقل وصف يمكن أن نصف به بطولة كأس العالم الحالية والتي تغيب عنها كل المتعة والإثارة ولكن بكل تأكيد كل الغرابة والمفاجآت حاضرة في المونديال اللاتيني الجنوبي فهل الصيام والامتناع عن الأكل والشراب يلقي بظلاله على اللاعبين هنالك في أرض السامبا أم حماسي لمشاهدة المباريات هي السبب؟؟ ولكن أعتقد جازماً بأن المونديال غير ممتع إلا الآن.

 

سريعاً وباختصار

  • أثبت المنتخب الهولندي بأن كرة القدم هي 90 دقيقة ولا تنتهي المباراة إلى بصافرة الحكم وهذا ما تحقق في اللقاء الذي جمع هولندا والمكسيك، والذي صبر فيه الطواحين حتى الدقيقة 88 ليغيروا الواقع من خسارة إلى فوز وإعادة ذكريات بطولة دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ، وكذلك مباراة كوستاريكا واليونان والتي تفوق فيها منطق كرة القدم بتأهل كوستاريكا ولكن بعد قتال وإصرار يوناني كبير طوال مبارياتها في المونديال.
  • باختصار وبكلمتين مبروك الفوز للأهلوية ... ورمضان كريم للزملكاوية .. وسأصبر حتى يأتي الفرج.

 

للحديث بقية طالما في العمر بقية

hoss1983@gmail.com