الاتحاد الفلسطيني يخاطب الفيفا حول عنصرية وزيرة الرياضة الاسرائيلية الجديدة

القدس - دائرة الاعلام بالاتحاد

 خاطب الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" بشأن وزير الرياضة الاسرائيلية الجديدة، ميري ريجيف، التي تعتبر من اكثر المسؤولين عنصرية في الحكومة الاسرائيلية الجديدة.
وقد تولت ريجيف وزارة الرياضة في اسرائيل، عن حزب الليكود المتطرف، امس الخميس، وسط استغراب كبير من كافة الاوساط السياسية والاعلامية في اسرائيل وخارجها، باعتبارها من اكثر المسؤولين عنصرية بشكل علني فاضح من خلال تصريحاتها وخطاباتها السياسية السابقة.
وقد ارفق اتحاد كرة القدم في رسالته للفيفا، كافة التصريحات والدعوات التي كانت تطلقها ريجييف خلال الفترة الماضية، حول الية التعامل مع الفرق العربية في الدوري الاسرائيلي، ابناء سخنين، واخاء الناصرة، وغيرها من الفرق العربية التي تدعو ريجييف بشكل دائم الى طردهم للعب خارج الدوري الاسرائيلي بالاضافة الى انزال اشد العقوبات عليهم خلال المسابقات. وتضمنت الرسالة التصريحات التي ادلت بها ريجيف بشأن المواطنين غير اليهود في اسرائيل ووصفها اياهم بالسرطان، بالاضافة الى تأييدها لمواصلة الاندية المقامة في المستوطنات للعب في الدوري الاسرائيلي.
ويأتي تعيين ريجيف قبل ايام من زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، الى دولة فلسطين، لاجراء مباحثات مع القيادة السياسية بعد لقائه برئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من اجل بحث اخر التطورات المتعلقة بالطلب الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني لكونجرس الفيفا من أجل تعليق عضوية الاتحاد الاسرائيلي خلال الكونجرس القادم في 29 ايار الحالي.