ذكريات الزمالك السوداء تعود من جديد

الرياضية – متابعة محمود الكحلوت

تتجه أنظار الوسط الكروي المصري السبت للقاء القمة بين النادي الأهلي والزمالك ضمن مباريات الدورة الرباعية المحددة لبطل النسخة الـ 57 من بطولة الدوري المصري , الظروف الاستثنائية المحيطة بالمباراة من إعلان أعمدة النادي الأهلي اعتزالهم كرة القدم أمثال " محمد بركات ومحمد أبو تريكة و وائل جمعة " بالإضافة إلي الإصابات المنتشرة في مراكز عدة بالفريق مما أجبر فتحي مبروك خوض المباراة بمجموعة من الشباب .

مما يعيد للأذهان مباراة القمة في دور ال8 من بطولة كاس مصر عام 1985, حيث خاض الأهلي اللقاء من خلال الناشئين تحت 21 سنة و19 سنة ,أمام نجوم نادي الزمالك.

وكان سبب اللعب بالناشئين حدوث أزمة بين صالح سليم رئيس مجلس الإدارة ومحمود الجوهري المدير الفني و انحاز لاعبوا الفريق للمدير الفني , فقرر صالح سليم بإيقاف الفريق بالكامل ، وخوض مباراة الزمالك بمجموعة ناشئين .


أهلي 85
التشكيلة المستبعدة 1985

مثل النادي الأهلي في المباراة

في حراسة المرمى /  أحمد شوبير

في الدفاع / علاء عبد الصادق وأحمد جمال وضياء عبد الصمد ومحمد سعد

في وسط الملعب / بدر رجب وحمادة مرزوق ومحمد السيد ومحمد عبد العزيز

في الهجوم / حسام حسن وشمس حامد

 مثل الزمالك نجومه الكبار في ذلك الوقت

في حراسة المرمى / ناصر عبد اللطيف

في الدفاع / محمد صلاح وهشام يكن وسعيد الجدي وبدر حامد

خط الوسط / فاروق جعفر وأحمد عبد الحليم وأشرف قاسم

في الهجوم /  طارق يحيى وأيمن يونس والغاني إيمانويل كوارشي

مع هذه المعطيات توقعت كل الصحف الرياضية فوز الزمالك باكتساح ، خاصة مع الظروف الاستثنائية للأهلي وغياب كل النجوم ,ولكن  المستحيل أصبح حقيقة وفاز الأهلي حينها وكان الحدث كالصاعقة على الوسط الرياضي بالكامل.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي 3-2 على الزمالك ,أحرز حماده مرزوق هدف المباراة الأول في دقيقة " 3 " و عادل فاروق جعفر للزمالك في دقيقة "4" ثم تقدم محمد السيد للأهلي دقيقة "11" وعادل للزمالك إيمانويل بدقيقة "20" , وأحرز طارق خليل هدف الفوز للأهلي في شوط المباراة الثالث , وأنقذ أحمد شوبير الأهلي من هدف التعادل من ضربة جزاء صدها لفروق جعفر.

فهل تقدر كتيبة شباب فتحي مبروك على تكرار مفاجئ 85.