بنك فلسطين ودوره في الحراك الرياضي

ماهر عمر الشوا

(كاتب فلسطيني)

  • 1 مقال

كتب /ماهر الشوا

إن رعاية المؤسسات المصرفية للأنشطة والفعاليات الرياضية التي تقام على امتداد مساحة الوطن وفي مختلف المجالات والقطاعات يعكس الأهمية الكبيرة من هذه المؤسسات والحرص على دعمها في إطار البرنامج الوطني لهذه المؤسسات الذي يسعى للاهتمام بفئة الشباب حيث قامت هذه المؤسسات المصرفية في دعم العديد من البطولات الرياضية والشبابية وكان لبنك فلسطين الوطني دورا رائدا في هذا الاتجاه حيث يسعى البنك ومن خلال ما يقدمه من خدمات جليلة لقطاع الشباب والرياضة المساهمة في عملية الحراك الرياضي ودفع عجلة التطور والتقدم خصوصا أن الساحة الرياضية الفلسطينية في حاجة ماسة لمثل هذه الرعاية والحضانة للأنشطة والفعاليات.

لا أحد يستطيع أن ينكر الدور الوطني البارز لبنك فلسطين الوطني في رعاية حزمة كبيرة من البطولات المحلية والإقليمية ودعم قطاع الناشئين والرياضة النسوية والمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية حيث مثل هذا الدعم يتيح له الفرصة لإبراز مدى اهتمامه وسعيه في دعم الأنشطة والبرامج والفعاليات الرياضية التي تقام في فلسطين.

في ذات السياق يحرص بنك فلسطين الوطني مد جسور التعاون وتعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات والاتحادات الرياضية وتعميق الوحدة والعمل المشترك للنهوض بالواقع الرياضي والمؤسساتي.

كما يحرص البنك الوطني على الوقوف على مسافة واحدة في مجال تكريم المنتخبات والفرق الرياضية التي تحقق وتضيف انجازات للوطن والرياضة الفلسطينية وتساهم في تعزيز الحضور الفلسطيني ورفع اسم فلسطين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

إن هذه السياسة والإستراتيجية التي أرسى منابعها المرحوم هاني الشوا ويسير اليوم على درب خطاه  نجله هاشم الشوا تحمل في طياتها أسس وإطارات وطنية تهدف لتعزيز التواصل والترابط والتكامل بين بنك فلسطين الوطني ومختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.

من جهة أخرى يعتبر بنك فلسطين من المؤسسات المصرفية الفلسطينية الرائدة في فلسطين التي تقوم بشكل ملموس ومحسوس بدعم وتنمية مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وإطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي حققت نجاحا كبيرا وحظيت بتقدير كبير من المجتمع.

إن رعاية بنك فلسطين الوطني العديد من الأحداث الرياضية التي استضافتها فلسطين هو جزء من إستراتيجية هذه المؤسسة في دعم أنشطة المجتمع الفلسطيني حيث يعتبر بنك فلسطين هذه الرعاية تشكل رافعة أساسية في عملية الحراك والنهضة الرياضية.

ختاما...

سيظل بنك فلسطين الوطني رائدا في دعم كافة المجالات التي تخدم الشباب الفلسطيني بكل ألوانه ومشاربه وتساهم في بناء وتطوير وتنمية مستوياته وقدراته لتحقيق الأهداف المنشودة.