مبروك لبريزنتيشن فوز الزمالك

كمال عامر

(مدير تحرير مجلة روز اليوسف المصرية)

  • 1 مقال

بقلم : كمال عامر

■ دورى هذا الموسم هو الأفضل برغم كل المشاكل التى عشناها وواجهت البطولة إلا أن الجميع متفق على قوة البطولة وارتفاع مستواها.
مدربون جدد حصلوا على فرصة.. ارتفاع أسعار اللاعبين.. حالة رواج شهدتها الملاعب.
اللاعب الرئيسى وراء هذا الرواج هو شركة بريزنتيشن وإذا كنا هاجمناها ومازال لى تحفظات.. لكن من الواضح أن بصمات الشركة وراء حالة الرواج الذى شاهدناه بالملاعب فى دورى هذا الموسم.
■ من المؤكد أن بريزنتيشن لعبت دورًا مهمًا ومؤثرًا فى مساعدة الزمالك للفوز بالدورى هذا الموسم.. بعد أن وفرت الأموال للأبيض ما أتاح له شراء لاعبين تدعيمًا للفريق.. بالإضافة إلى المساعدة فى توفير أجواء صنعت الاستقرار للأبيض.
■ بالطبع بريزنتيشن اللاعب الرئيسى فى فوز الزمالك بالدورى بكل الطرق
■ الأموال التى حصل عليها الزمالك فى المواعيد المحددة من وراء حصول الأبيض على أفضل العناصر بالملاعب وضمهم ودفع مكافآت اللاعبين فى أوقات محددة ومتفق عليها.. بجانب توفير فاتورة المعسكرات وغيرها من المساعدات اللوجيستية.
■ مبروك لبريزنتيشن فوز الزمالك بدورى هذا الموسم، مبروك لرئيس الشركة محمد كامل الذى بذل مجهودًا كبيرًا ليثبت لى ولغيري.. أن لديهم خطة لتطوير كل عناصر اللعبة. خاصة أن هناك قناعة لدى محمد كامل بأن الكرة المصرية تستحق الأفضل وأن مكانتها الاقتصادية لم تكتمل.
شخصيًا اتفق مع محمد كامل بأن لدينا كنزا كرويًا لم يكتشف بعد!
■ فى بيزنس الكرة.. بالطبع الشركات تتحكم فى النتائج.. وتلعب دورًا فى تهيئة الظروف لفوز فريق بالبطولة يتيح للشركة تحقيق مكاسب.
فى غياب الأهلى والمشاكل التى ظهرت مع بريزنتيشين فى بداية الموسم حول بيع حقوق البث.. لذا لم يكن أمام الشركة إلا الزمالك كحصان.. يجب المراهنة عليه.
سلوك بريزنتيشن فى هذا الشأن نموذجى كشركة لديها طموح وخطط للمستقبل الكروى تتدخل لتهيئة الظروف لصالح فرقها!
■ غياب الجماهير عن الملاعب جعلت الأخيرة أشبه بسرادق عزاء!!
■ تصوروا لو أن الزمالك احتفل بدرع الدورى فى استاد زامورا فى غياب جماهيره. اعتقد أن الاحتفال أيضًَا ناقص.. جمهور الأبيض منح الزمالك الفرحة والثقة.
■ الأهلى فى علاقته مع جماهيره خاصة الألتراس نموذج يجب أن يعمم.
■ محمود طاهر رئيس الأهلى فى سباق مع الزمن لتحقيق طفرة.. طاهر حقق مع الأهلى ضربات نجاح بشأن بيع حقوق الرعاية والبث.. بعائد يساوى كل ما حققته فرق الدورى معًا بما يهم الزمالك.
■ وائل جمعة مدير الكرة بالأهلى تاريخ واضح فى خدمة الأحمر.
لكن الفضفضة عن مشاكل مع السعيد وغالى مع الإعلام ألحق الضرر بالطرفين والأهلي.
وكانت فرصة فى «يد» أعداء الأحمر..
وائل جمعة يجب التمسك بوجوده داخل الأحمر فى منصب آخر..