الأهلى.. المفترى عليه

كمال عامر

(صحفي مصري)

  • 1 مقال

■ بالطبع من حق جمهور الأهلى ومحبيه أن يغضبوا لنتائج الفريق الأول فى الدورى ومستوى الفريق بشكل عام واللاعبين.
وما حدث من خروج الأهلى من دورى المجموعات الأفريقى بعد الهزيمة بضربات الجزاء.
من حق الإعلام أيضًا أن يلقى الضوء على ما يحدث ويبحث عن أسبابه طالما أن هناك ضبابية بشأن المدير الفنى جاريدو..
لكن هناك أصواتًا إعلامية رأت أن فى أزمة الأهلى الكروية الفرصة فى تصفية حسابات قديمة.. بعضها ضد مجلس الإدارة. أو محمود طاهر أو لاعب ما..
لذا نرى من يقرأ رسائل هو مهندسها وآخر هجوم مباشر على رئيس الأهلى لالتزام طاهر الصمت أو اختيار قناة الأهلى لتوصيل رسائله غيرها إلى الأهلوية.
لا أعلم لماذا ينزعج بعض الأهلوية بالإعلام لدرجة شن حملة منظمة غير مبررة ضد مجلس إدارة الأهلى وتحديدًا محمود طاهر!!!
منطق غريب أن يبنى إعلامى أحمر هجومه ضد محمود طاهر على أن الرجل يقلد صالح سليم.
الأغرب أن آخر شجاعته لم تمنحه فرصة مهاجمة محمود طاهر بنفسه.. بل لجأ إلى رسائل لجمهور غاضب من هزيمة الأهلي.. وهو أسلوب معروف فى أبجديات الهجوم على الأشخاص.. آخر لا يعجبه بناء فروع الأهلى!! الأهلى شكله وحش فى الملعب.
ومستواه كفريق كرة مهزوز ونتائجه أيضًا.. وعنده مشاكل متنوعة.
لكن هذه حال كرة القدم.. ليس هناك فرق تفوز إلى الأبد.. وجمهور الكرة الأحمر نعم عنصر مهم جدًا فى تحقيق انتصارات وشعبية الأهلي.. وغضبه مشروع وفقًا لاتفاق الجميع على أن يرتفع العلم الأحمر.
لكن هناك خطوطًا واضحة تؤكد أن فرقًا بين أن تكون مشجع كرة أو عضواً عاملًا بالأهلي.
مجلس إدارة الأهلى مطلوب منه توفير خدمات مميزة لأعضاء النادي.. والاهتمام بالعملية الإنشائية كمطلب عاجل نظرًا لأن العضو بيدفع ألوف الجنيهات ليس ليشجع كرة الأهلى بل والأهم أن يشعر بحالة رضا فيما لو حضر للأهلى وأسرته..
إذاً مجلس محمود طاهر عندما اهتم بأعضاء النادى العاملين أمر مهم للغاية. خاصة أن هؤلاء هم من انتخبوه..هذا لا يمنع أن يهتم مجلس الأهلى بفريق الكرة وفرق اللعبات الأخرى.
نعم من حق الإعلام والجماهير أن تغضب من مستوى فريق الكرة أو حتى قرار الإبقاء على جاريدو.. لكن أيضًا فى نفس الوقت أرى أن يلجأ عدد من الإعلاميين إلى الهجوم على محمود طاهر شخصيًا كتصفية حسابات شخصية هنا الأمر مختلف.
■ مبروك لنادى سموحة صعود فريق الكرة إلى دور الثمانية فى كأس أفريقيا رابطة الأبطال بعد فوزه فى المباراتين على فريق ليوباردو..
مبروك للمهندس محمد فرج عامر رئيس سموحة وأعضاء مجلس إدارته.. وألف مبروك للمدرب المحترم حلمى طولان.. فوز سموحة كان بمثابة ضوء جميل أسعدنا..
■ قانون الرياضة لن يظهر للنور هذا العام.. وكل الخيارات مفتوحة.
■ الزمالك.. فريق يستحق الدوري..وكأس أفريقيا.. مبروك لمرتضى منصور.