روسيا تتقدم باحتجاج بعد الغاء مباراتها مع الجبل لااسود

الرياضية _وكالات

احتجت روسيا على قرار مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستمرار مباراتها مع الجبل الأسود ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا 2016 بفرنسا، رغم إصابة حارس مرماها ايجور اكينفييف بألعاب نارية في الرأس في الدقيقة الأولى من المباراة.

وألغيت المباراة التي أقيمت الجمعة في منتصف الشوط الثاني بعد شغب من جانب المشجعين واشتباكات بين اللاعبين خلال الشوط الثاني.

وفي البداية توقفت المباراة التي أقيمت في بودجوريتشا لمدة 33 دقيقة عقب إصابة اكينفييف مباشرة بعد بداية اللقاء.

وحدث اشتباكات بين اللاعبين خلال الشوط الثاني وقالت محطة (سبورت كلوب) التلفزيونية إن: "قذيفة أطلقت من المدرجات بدا أنها اصطدمت بلاعب روسي آخر".

وقال نيكولاي تولستيخ رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم لصحيفة (سبورت اكسبريس): "من المخجل أن أفعال مشجعي الجبل الأسود أفسدت ما كان من الممكن أن تكون مباراة في غاية المتعة".

وأضاف المسؤول الروسي قوله: "بعد إلغاء المباراة تقدم الاتحاد الروسي لكرة القدم باحتجاج لأنه من وجهة نظرنا فانه كان من المفترض إلغاء المباراة في الدقيقة الأولى.. وسنبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بموقفنا.. وأنا على ثقة بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيخرج بقرار موضوعي وعادل طبقا للوائح".

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية إنه سينتظر تقرير مراقب المباراة وتقرير الحكم قبل أن يبدأ إجراءاته الانضباطية.


وقال طبيب المنتخب الروسي ادوارد بيزوجلوف إن: "الحارس أكينفييف أصيب بارتجاج في المخ وبحرق في الرقبة وإنه خضع لفحص للمخ وفحوص أخرى وحياته ليست في خطر".