دوري جوال ... إنتصارات هامة لقطبي السلة المغازي و البريج

الرياضية أون لاين : اللجنة الإعلامية / ماهر الزر
أستأنفت لقاءات دوري جوال لكرة السلة لأندية المحافظات الجنوبية لكرة السلة بلقائين مساء اليوم الأربعاء نجح خدمات البريج بتجاوز محطة شباب المغازي في اللقاء الأول بعد الفوز عليه بنتيجة " 54/86 " بينما نجح حامل اللقب خدمات المغازي بتحقيق فوز مقنع على منافسه غزة الرياضي في اللقاء الثاني بنتيجة " 64/91 " و إليكم نتائج و تفاصيل اللقائين :
خدمات البريج ( 86 ) - ( 54 ) شباب المغازي
الربع الأول ... لم يشهد بداية قوية و ظهر تأثر اللاعبين بفترة التوقف السلبية و غياب فورمة اللقاءات فأفتتح مهند أبو غزال التسجيل لشباب المغازي و دخل نجوم البريج بفاصل من إهدار الكرات السهلة قبل أن ينجح أحمد وشاح بإفتتاح التسجيل للبريج .
و مع مرور الوقت دخل نجوم البريج أجواء اللقاء و إزداد ريتم اللعب من كلا الفريقين و إستخدم البريج سلاح الرميات الثلاثية و نجح بتسجيل ثلاثة رميات عبر إبراهيم أبو رحال رميتين و رمية لإبراهيم مصلح على الجهة الأخرى خطف أسامة موسى الأنظار من شباب المغازي بتسجيل سلة من دانك جميل و أحمد النجار الذي وقع على الرمية الثلاثية الوحيدة في هذا الربع الذي إنتهى لصالح البريج بنتيجة " 13/17 " .
الربع الثاني ... بداية قوية للبريج من خلال دفاعات محكمة تحت السلة و هجمات منظمة خطف من خلالها الأفضلية في الدقائق الثلاثة فأفتتح إبراهيم أبو رحال التسجيل للبريج و عزز أحمد مهدي و إبراهيم مصلح تقدم فريقهم على عداد النتيجة بتسجيل 4 رميات حرة تحصلوا عليها من أخطاء شخصية ووقف المغازي عاجزا على التسجيل حتى الدقيقة الثالثة عندما نجح أسامة موسى بكسر حاجز عدم التسجيل و التوقيع على أول سلة لفريقه.
و مع مرور الوقت شهد صحوة لنجوم المغازي بتسجيل عدة سلات عبر أسامة موسى و أحمد النجار نجم فريقه الذي وقع على الثلاثية الثانية لفريقه في اللقاء .
جدد حسن إسماعيل الدماء لفريقه بإقحام الثلاثي محمد مهدي ، رامي الجمال ، نشأت كسكين لتزداد سخونة اللقاء بعدما نجح لاعبي المغازي بمجاراة لاعبي البريج لكن رامي الجمال نجح بالحفاظ على الفارق لفريقه بتسجيل رميتين ثلاثيتين خرج بهما فريقه فائزا في هذا الربع بنتيجة " 13/16 " .
الربع الثالث ... تواصلت أفضلية البريج و ظهر تألق نجومه بالرميات الثلاثية بتسجيل خمسة رميات ثلاثية بواقع 3 رميات للنجم ثائر عيسى و رمية لكل من رامي الجمال و إبراهيم أبو رحال .
على الجهة الأخرى حاول لاعبي المغازي مجاراة لاعبي البريج لكنهم إصطدموا بدفاعاته المحكمة و التي في بعض الأحيان نجمي المغازي فراس موسى و حسن الحيلة بإختراقها ليترجم البريج أفضليته بالفوز في هذا الربع أيضا بنتيجة " 13/30 " .
الربع الرابع ... لم يتغير الحال كثيرا أفضلية للبريج و مواصلة التألق في سلاح الرميات الثلاثية بتسجيل 4 رميات بواقع رميتين لإبراهيم مصلح و مثلهما لثائر عيسى على الجهة الأخرى سجل أحمد النجار رمية ثلاثية وحيدة لفريقه .
و ظهر تراجع المنسوب البدني للاعبي المغازي في الدقائق الأخيرة من الربع الذي منح الأفضلية لأبناء البريج من خلال التجهيز لنجمهم ثائر عيسى بممارسة هوايته بالتصويب من خارج القوس لينتهي هذا الربع بريجيا أيضا بنتيجة " 15/23 " و اللقاء بنتيجة إجمالية " 54/86 " .
أدار اللقاء تحكيميا : سائد حميد ، تامر قشطة ، محمد العالول ، مسجل جاد أغا ، ميقاتي مروان حمد ، ميقاتي 24 أحمد زعرب .
خدمات المغازي ( 91 ) - ( 64 ) غزة الرياضي
الربع الأول ... شهد بداية قوية من كلا الفريقين لا سيما على صعيد الرميات الثلاثية فأفتتح ريان ريان عداد النتيجة بثلاثية لخدمات المغازي رد عليه سريعا فضل المغربي بثلاثية لغزة الرياضي ليوقع محمد أبو غزال على ظهوره الأول في اللقاء برمية ثلاثية و كل هذا في أول دقيقة و نصف من اللقاء .
و إستمر اللعب سجالا بين الفريقين مع تقاسم الأفضلية فتألق النجمين ريان ريان و محمد أبو غزال بالإختراقات من تحت السلة على الجهة الأخرى خطف فضل البورنو و مؤمن أبو غزال الأنظار من غزة الرياضي و نجح الأخير بتسجيل الثلاثية الوحيدة لفريقه في هذا الربع الذي شهدت دقائقه الأخيرة تسجيل رميتين ثلاثيتين للمغازي عبر نجميه معتز خريس و ريان ريان لينتهي هذا الربع بفوز المغازي بنتيجة " 13/22 " .
الربع الثاني ... فاجىء غزة الرياضي منافسه المغازي بأداء منظم على الصعيد الدفاعي و الهجومي و نجح لاعبيه بمجاراة لاعبي المغازي و التفوق عليهم في بعض دقائق اللقاء بفضل تألق نجومه الفضلين المغربي و البورنو و الثنائي معتز الحويحي و مؤمن أبو غزال .
شهد هذا الربع تسجيل ثلاثة رميات ثلاثية إثنتنان للمغازي وقع عليها البديل محمد درويش و محمد أبو غزال و رمية لغزة الرياضي عبر المتألق مؤمن أبو غزال و أفضلية أبناء الرياضي منحتهم الفوز في هذا الربع بفارق ثلاثة نقاط " 21/24 " .
الربع الثالث ... لملم خدمات المغازي أوراقه و نظم صفوفه دفاعيا و هجوميا و خطف المبادرة بالتسجيل و توسيع فارق النتيجة بفضل تألق نجومه ريان ريان ، معتز خريس ، محمد ابو غزال ، خليل مهدي و زكي حجاج على الجهة الأخرى حاول أبناء غزة الرياضي مجاراة لاعبي المغازي و تقليص الفارق و برز الثنائي تيسير درويش و معتز الحويحي .
أفضلية أبناء المغازي و فارق الخبرة و المهارة و تمكن محمد ابو غزال بتصويب الرميات الثلاثية بعدما نجح بتسجيل رميتين منحتهم التفوق و الفوز في هذا الربع بنتيجة " 13/26 " .
الربع الرابع ... تواصلت أفضلية أبناء المغازي رغم حماسة لاعبي غزة الرياضي وواصل الثنائي محمد ابو غزال و ريان ريان مسلسل التألق ريان من تحت السلة و أبو غزال من خارج القوس بتسجيل الرمية الثلاثية الرابعة له في اللقاء .
على الجهة الأخرى إعتمد الرياضي على خبرة لاعبيه محمد عاشور و ضياء سكيك و مهارة و حماسة لاعبيه تيسير درويش و فضل البورنو لكن فارق الخبرة و المهارة منح أبناء المغازي الفوز في هذا الربع بنتيجة " 14/22 " و اللقاء بنتيجة إجمالية " 64/91 " . أدار اللقاء تحكيميا : باسل كرون مؤمن الجربة ، موسى غنام ، مسجل محمد الصلحات ، ميقاتي أحمد شحادة ، ميقاتي 24 محمد سكيك .