بعد توقفها بسبب جائحة كورونا... استئناف فعاليات كرنفال الفاخورة الرياضي الرابع

الرياضية أون لاين : غزة
استؤنفت فعاليات كرنفال الفاخورة الرياضي الرابع من جديد بعد توقفها لمدة ٥ شهور بسبب انتشار جائحة كورونا، والذي يأتي ضمن أنشطة برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين الممول من مؤسسة التعليم فوق الجميع "القطرية"، والذي ينفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ المستقبل الشبابي ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية.

واحتضن نادي الأصدقاء للفروسية تدريبات ركوب الخيل بمشاركة أكثر من ٨٠ طالب وطالبة والذي تستمر لمدة يومين يتعرف عليها المشاركين على أساسيات ركوب الخيل وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الخاصة بتلك الرياضة تحت إشراف مدربين متخصصين في الفروسية.


ويأتي الكرنفال الرياضي تزامناً مع انطلاق أنشطة اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات في التاسع من سبتمبر والذي أقرته الأمم المتحدة أواخر مايو الماضي بناء على اقتراح قدمته الشيخة موزا بنت ناصر بتخصص التاسع من سبتمبر يوماً عالمياً لحمايه التعليم من الهجمات.

ويسلط الكرنفال الضوء على أهمية الجهود المبذولة لحماية بالتعليم، حيث ينشط طلاب وطالبات الفاخورة في الأنشطة التي تؤكد على أهمية المشاركة المدنية والتأكيد على أهمية توفير مساحات أمنة في المراحل التعليمية المختلفة وإتاحة التعليم للجميع من خلال تعزيز فرص التعلم مدي الحياة رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الشباب الفلسطيني في ظل محدودية الإمكانيات المادية المتاحة أمامه.
وقال محمود قشطة منسق الخدمات الطلابية والأنشطة في جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ان استئناف الكرنفال الرياضي يأتي في إطار التخفيف عن طلاب برنامج الفاخورة في ظل الضغوطات التي تعرضوا لها بسبب جائحة كورونا.
وأكد قشطة أن الكرنفال سيشهد العديد من الفعاليات الرياضية خلال الأيام القادمة والتحضير للحفل الختامي خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الكرنفال الرياضي يشمل العديد من الأنشطة الرياضية التي تستهدف الطلاب والطالبات في ألعاب ( كرة قدم، شطرنج، تنس الطاولة ، كرة طائرة، السباحة، ركوب الخيل).