فوزان للبريج والمغازي بدوري جوال لكرة السلة

الرياضية أون لاين : اتحاد السلة_ دائرة الإعلام

انطلقت منافسات دور الثمانية "paly off 8" لدوري جوال لكرة السلة للموسم 2019_2020، بلقاءين، جمع الأول خدمات البريج وجمعية الشبان المسيحية، فيما جمع اللقاء الثاني خدمات المغازي وشباب البريج، وذلك مساء السبت، بصالة سعد صايل غرب مدينة غزة.

خدمات البريج (97) _ (54) جمعية الشبان المسيحية

نجح خدمات البريج في السيطرة على كافة أرباع اللقاء التي جاءت نتائجها على النحو التالي:

الربع الأول تمكن البريج من فرض سيطرته على أجواء اللقاء، بفضل تألق نجميه أحمد وشاح وعيد الشاعر تحت السلة، بينما حاولا عمر حجاج ورمزي سابا تذليل الفارق، لينتهي الربع لمصلحة البريج 13/23.

الربع الثاني سرع البريج من رتم المباراة، واستغل مهارة لاعبه ثائر عيسى في تسجيل 5 رميات ثلاثية، لينتهي الربع 10/32 لصالح خدمات البريج

الربع الثالث استمر البريج في تفوقه، في ظل محاولات لاعبو الجمعية تقليل الفارق عن طريق سراج عزام وعمر ححاج، لكن البريج تمكن من حسم نتيجة الربع لصالحه 14/22.

الربع الرابع لم يتغير الحال كثيرا، استمر البريج في تفوقه، بالرغم من اشراك مدرب البريج أحمد كمال كافة لاعبيه الاحتياط، لينتهي الربع لمصلحتهم 17/20 بنتيجة اجمالية 97_ 54.

أدار اللقاء تحكيمياً: نضال قفة، أحمد القاضي، تامر قشطة، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي "24 ثانية" أحمد زعرب.

خدمات المغازي (84) _ (45) شباب البريج

بدأ شباب البريج الربع الأول بشكل مميز، بالتسجيل عن طريق عزالدين النجار ورامز منصور، لكن خبرة لاعبي المغازي وتألق ريان ريان بتسجيله 11 نقطة، أعطت المغازي الفوز بنتيجة الربع الأول 19/14.

وفي الربع الثاني أحبط لاعبو المغازي كافة محاولات لاعبي شباب البريج في الوصول إلى سلتهم، فكانوا الأفضل في الدفاع بإغلاق المنطقة وتشديد الرقابة على لاعبو الشباب، وتميزوا هجوميا بثنائيات موسى موسى وموسى أبو غزال، لينتهي الربع لمصلحتهم بفارق كبير 24/1.


الربع الثالث لم يختلف كثيرا عن سابقه، مع تحسن في أداء لاعبو الشباب، فتألق من المغازي محمد أبو غزال بتسجيله 10 نقاط منها ثلاثيتين وادريس ريان بتسجيله 6 نقاط، لينتهي الربع لمصلحة المغازي 24/14.

وفي الربع الرابع أشرك المدرب أسامة ريان لاعبيه الناشئين حامد أبو معيلق ومصطفى عياش ومحمود أبو جلمبو، فحافظوا على تقدم المغازي في النتيجة والأداء، لينتهي الربع لمصلحة المغازي 17/16 وبنتيجة اجمالية 45/84.
قاد اللقاء تحكيميا: دولي حسين حمدان، دولي باسل كرون، محمد العالول، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي غالب الزاملي، ميقاتي24 ثانية مروان حمد.

وتلتقي الفرق مرة أخرى في إياب المرحلة الأربعاء المقبل، بصالة سعد صايل بمدينة غزة.