الأكاديمية الوطنية الأولمبية الفلسطينية تطلق باكورة أعمالها الإلكترونية لتأهيل الاتحادات الرياضية للعمل عن بعد

 

غزة-دائرة الاعلام باللجنة الأولمبية

عقدت الاكاديمية الوطنية الأولمبية وبالتعاون مع اتحاد الاعلام الرياضي مؤخراً ندوة خاصة لتأهيل وتعريف الاتحادات الرياضية بعمل الأكاديمية وكيفية التعامل بتقنية تطبيق"zoom " وذلك تمهيدا لعقد عدة دورات وورشات عمل ستشرف عليها الاكاديمية خلال فترة الطوارئ التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

وجاءت هذه المبادرة بتوجيهات الامين العام عبد المجيد حجة الذي افتتح جلسة التدريب الأولى، وشكر فيها القائمين على هذا العمل وكافة الاتحادات الرياضية التي تجاوبت بكل جدية واهتمام بهذا الامر.

وحملت الندوة عنوان" قيادة الابتكار في وقت الازمات" وذلك عبر تطبيق"zoom " لعقد اللقاءات عن بعد ؛حيث قدم الندوة الخبير الدولي في التخطيط الاستراتيجي الدكتور وجدي ابو شباب.

 وادار هذه الندوة أ.أمين برهوش مدير الاكاديمية ونسق لها مدير التخطيط أ. محمد ابو طير في حين تابع دخول وتسجيل المشاركين عبر تطبيق الواتس المنسق رائد العجوري مدير دائرة المعلوماتية.

واستهدفت الندوة رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الفلسطينية والامناء العامون ونوابهم، وكذلك موظفي اللجنة الاولمبية الفلسطينية ؛ حيث تأتي هذه الندوة في إطار تعميق وتعزيز التواصل بين اللجنة الاولمبية والاتحادات الفلسطينية لتكامل العمل في المنظومة الرياضية ،واستمراره في ظل انتشار جائحة كورونا.

كما استعرض الدكتور وجدي ابو شباب في الندوة سبل تعزيز العلاقة بين القيادة الرياضية وكيفية إبتكار وخلق افكار لإدارة الازمات وتحدي المعيقات من اجل التقدم والرقي بالمنظومة الإدارية الرياضية، وقد شهدت تفاعلا من المشاركين مع مواضيع الندوة بشكل كبير.

ومن المقرر عقد عدة ندوات وورشات عمل لتحقيق الاستفادة والتطوير في ظل الظروف التي يمر بها العالم ، كما قدمت الاكاديمية الشكر للإعلامي منذر زهران أمين عام مساعد اتحاد الاعلام الرياضي على تعاونه في التدريب لإقامة الندوة.