بالصور: اتحاد الشطرنج ينظم أول بطولة في جنوب القطاع

الرياضية أون لاين اللجنة الإعلامية
تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، نظَّمَ مركز شباب الأمة أول بطولة تنشيطية للشطرنج السريع "Rapid" لمحافظات جنوب قطاع غزة للعام 2019م، حيث بلغ عدد المشاركين بالبطولة 32 لاعبًا من مدينتيْ خانيونس ورفح، وأجريتْ قرعة البطولة وجولاتها في يوم الجمعة 20/12/2019 بصالة "مركز شباب الأمة"، بواقع 7 جولات وبزمن تفكيري 15 دقيقة لكلّ لاعب.
وتُوِّجَ باللقب الكابتن القدير اللاعب المخضرم "هاني زعرب" بطل الجنوب في لعبة الشطرنج بعدما تصدر ترتيب البطولة بمجموع 6.5 نقطة، يليه وصيفًا في الترتيب الثاني اللاعب المتمرّس "عامر أبو موسى" بمجموع 6 نقاط، وثالثًا وبكل جدارة اللاعب المتألق "محمد أبو موسى" بمجموع 5.5 نقطة.
أدار البطولة طاقم تحكيم ثنائي من الحكم الوطني "عاطف أبو زيد" والحكم الوطني "مازن أبو جبل"، والكابتن "وليد أبو الحسن" مشرفًا فنيًّا.
وفي ختام البطولة تحدث د. "وائل المصري" نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج إلى الحاضرين معبرًا عن فخره بأول بطولة في جنوب القطاع، ومؤكدًا أنها مجرد بداية للعديد من المسابقات والأنشطة في مختلف محافظات قطاع غزة شمالًا ووسطًا وجنوبًا.
واستعرضَ بعضًا من إنجازات الاتحاد هذا الموسم الذي شهدَ تنفيذ الأجندة كاملة بنجاح لافت، ولمْ ينسَ شكرَ كلّ من ساهم بإنجاح البطولة، وأصحاب الضيافة الكريمة، كما جدّد التزامَه برعاية وتنظيم البطولات الرسمية في مواعيدها، والعمل الدؤوب لاستمرارية المشاركات الخارجية.
ومن جانبه؛ عبَّر الأستاذ "وجدي عزام" رئيس مجلس إدارة مركز شباب الأمة عن سعادته الجمّة باستضافة هذا الحدث المميز، ومؤكدًا على استعداده التام لدعم لعبة الشطرنج أرقى الرياضات الذهنية، وأن باب المركز مفتوح لاتحاد الشطرنج ولاعبيه بأي وقت لممارسة رياضتهم النبيلة، سعيًا منه لإنجاح لعبة الشطرنج خاصة بين أبناء الجنوب (رفح وخانيونس) الذين تمنعهم المسافات من المشاركة الثابتة في المسابقات بمدينة غزة.

شطرنج
شطرنج
شطرنج
شطرنج
شطرنج
شطرنج