أبناء الحركة الرياضية يحيون الذكرى الخامسة عشرة لوفاة الزعيم الخالد الشهيد ياسر عرفات

الرياضية أون لاين : غزة-دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية
أم المئات من أبناء الحركة الرياضية الفلسطينية في المحافظات الجنوبية صباح الاثنين 11-11منزل الرئيس المرحوم الشهيد ياسر عرفات الواقع غرب مدينة غزة في ذكرى وفاته الخامسة عشرة التي تصادف اليوم الموافق 11-11-2019م.
وقد توافدت العديد من الوفود الرياضية إلى منزل صاحب الذكرى الخالدة يتقدمهم قيادات ومسئولو الحركة الرياضية، وأعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات الرياضية الفلسطينية العاملة في محافظات الجنوب.
واستذكرت الكلمات في هذه المناسبة الخالدة مناقب الرئيس ياسر عرفات، واعتنائه بالحركة الرياضية وأبنائها وإيلائها أهمية كبيرة، والتي كان من أبرزها كلمة أ. وليد أيوب حيث شدد فيها على ضرورة السير على خطى الرئيس الشهيد حتى تحقيق ما نصبو إليه بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقال أيوب :"إن أبا عمار كان دوما يحرص على النهوض بكافة الميادين لاسيما الميدان الرياضي، فهو صانع المجد والثورة في الحركة الرياضية والشبابية من خلال وقوفه بجانب الشباب؛ مشيرا إلى وصفه لوزارة الشباب "بأنها وزارة الدفاع الفلسطينية" .
ويعد الرئيس أبو عمار الأب الروحي للرياضة الفلسطينية؛ حيث كان أول رئيس لوفد شبابي رياضي فلسطيني حينما كان رئيسا للإتحاد العام لطلبة فلسطين عندما شارك بمهرجان الشباب العالمي في العام1957م.
كما واصل أبو عمار دوره البارز في النهوض بالحركة الرياضية،وكان له دور كبير في استحداث جسم رياضي يهدف للنهوض بالشباب الفلسطيني متمثلا بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة؛ وذلك بعد أن أصدر قرارا عام 1968 بعد تلقيه دعوة رسمية من القيادة السوفيتية في ذلك الوقت . وبعد عودته لأرض الوطن دعم الحركة الرياضية للرقي والنهوض بها واحتضن اللاعبين بكافة الألعاب و الرياضات من خلال دعمه لكافة البطولات والمسابقات وهو ما ساهم بشكل كبير في مشاركة أبطالنا في المحافل الخارجية ورفع العلم الفلسطيني ي كافة المناسبات الرياضية العربية والدولية .
وكان له عمار دور كبير في انتخابات الإتحاد الدولي لكرة القدم من خلال دعم السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات بتفويض اللواء أحمد العفيفي الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم لمساندة بلاتر؛ ليكون رئيسا للفيفا في ذلك الوقت ؛حيث جاءت الزيارة التاريخية لأول رئيس للفيفا عام 1998برفقة ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي للعبة وقاموا وقتها بوضع حجر الأساس لمقر اتحاد كرة القدم الفلسطيني شمال قطاع غزة .
إنهاء الدردشة