ضمن مشروع

اللجنة الأولمبية واتحاد الجودو يختتمان البطولة المركزية الأولى

الرياضية أون لاين : غزة-اعلام اللجنة الاولمبية

اختتمت اللجنة الاولمبية واتحاد الجودو منافسات البطولة المركزية الأولى والتي أقيمت فعالياتها مساء يوم الأحد في صالة النادي الأهلي، ضمن مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني “pysl” والتي تنفذه اللجنة الاولمبية بتمويل من حكومة اليابان وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “undp”.

وحضر البطولة التي شارك فيها ١٠٠ لاعبا ولاعبة وفريق المكفوفين، السيدة تشيتوسي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة، محمد العمصي الامين العام المساعد للجنة الاولمبية، وديان شعث منسق مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني، وائل الطحان نائب رئيس اتحاد الجودو، وعددا من رؤساء الاتحادات الرياضية.

وقال العمصي ان بطولة الجودو تأتي في إطار الشراكة الدائمة ما بين اللجنة الاولمبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني بمشاركة اللاعبين من الشباب والفتيات والمكفوفين لأول مرة في تاريخ اللعبة.

ونقل العمصي تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ونائبه د. اسعد المجدلاوي، مشيداً باتحاد الجودو في إقامة البطولة المركزية الأولى على مستوى قطاع غزة.

وأضاف العمصي أنه كان يتمنى مشاركة السفير الياباني تاكيشي اوكوبو في البطولة ومشاهدة اللعبة التي نشأت في دولة اليابان وتقام على أرض غزة بجهود اتحاد الجودو، متمنياً أن يكون لها البصمة في تمثيل فلسطين في المحافل الدولية.

ووجه العمصي الشكر للنادي الأهلي على استضافة البطولة، ورجال الشرطة واللجنة الطبية وكل من ساهم في إنجاح فعاليات البطولة.

كما شكر العمصي منسق مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني أ. وديان شعث التي تعمل على إنجاح المشروع، مشيداً بكادر اللجنة الاولمبية ومنسق المشروع أ. إياد شاهين على دورهم الكبير في متابعة تنفيذ برامج المشروع.

وهنأ العمصي اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى، مثمناً دور أهالي اللاعبين في تشجيع أبنائهم في ممارسة اللعبة.

من جهتها أعربت السيدة "تشيتوسي" عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات البطولة ومشاهدة الشباب والفتيات يمارسون لعبة الجودو.

وقالت: إن المشروع يهدف إلي دعم الشباب الرياضي في غزة ومشاركة جميع الفئات في الألعاب الرياضية المختلفة.

وشكرت اللجنة الأولمبية واتحاد الجودو على إنجاح البطولة.

وفي نهاية البطولة تم توزيع الميداليات على جميع المشاركين، و تتويج الأبطال، ودرع مقدم من اللجنة الأولمبية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وقد جاءت نتائج التصفيات النهائية على النحو التالي :

فئة البراعم

المركز الأول: أحمد الغرباوي
فئة الأشبال
المركز الأول : مهند السيلاوي
فئة الناشئين
المركز الأول : محمد أبو حبل
فئة الشباب
المركز الأول : عبد الحافظ المبحوح وأحمد الأزرق
فئة الرجال
المركز الأول : عاطف صقر
فئة الفتيات
المركز الأول : رابعة الغرباوي
فئة المكفوفين
المركز الأول : إياد القريناوي