الداخلية سنقاضي اتحاد الكرة إذا رفض إلغاء الهبوط

الرياضية أون لاين : وكالات

أكد اللواء عثمان دسوقي المشرف على الكرة بفريق الداخلية، أن 13 ناديًا وقعوا على طلب لإلغاء الهبوط في الموسم الحالي، ببطولة الدوري الممتاز.
وقال دسوقي في تصريحات  "اتحاد الكرة لم يلتزم باللوائح التي وضعها في بداية الموسم الحالي، بشأن التحكيم أو الملاعب، أوفيما يخص أمور قيد اللاعبين".


وأضاف: "في بداية الموسم لم يكن هناك اتفاق على وجود حكام أجانب، كما كانت قائمة كل فريق تضم 25 لاعبًا، وكان هناك رفض من جانب مجدي عبد الغني وأحمد مجاهد أعضاء مجلس الإدارة باتحاد الكرة لفكرة زيادة قوائم الأندية إلى 30 لاعبًا، كما رفض 16 ناديًا زيادة قوائم الأندية إلى 30 لاعبًا".
وتابع: "في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، واصل اتحاد الكرة، مخالفة اللوائح، وقرر فتح الاستبدال في قوائم الأندية دون حدود، من أجل خدمة مصالح الأندية الكبيرة في بطولة الدوري فقط، دون النظر إلى الأندية الأخرى".

وزاد: "مبدأ تكافؤ الفرص غاب في المباريات الـ 5 الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز، وكان من المفترض أن تقام جميع المباريات في توقيت واحد، لمنع التلاعب في بعض المباريات، لكن اتحاد الكرة لم يطبق ذلك".
واختتم دسوقي تصريحاته قائلًا: "سنحصل على توقيع 3 أندية أخرى، للمطالبة بإلغاء الهبوط في الموسم الحالي، ونطالب اتحاد الكرة بالالتزام بذلك، وفي حالة عدم تنفيذ مطلبنا بشكل ودي، سنقوم بتصعيد هذا الملف ورفع قضية ضد اتحاد الكرة للمطالبة بحقوقنا التي خالفها الاتحاد، وأثرت بشكل سلبي على عدد كبير من الأندية".
يذكر أن الداخلية والنجوم، قد تأكد هبوطهم بشكل رسمي إلى القسم الثاني في بطولة الدوري الممتاز، ويتبقى فريق ثالث لم يتحدد حتى هذه اللحظة.