قراءة فنية: قمة السلة الكلاسيكية خدمات البريج وخدمات المغازي


الرياضية أون لاين : غزة – دائرة الاعلام بالاتحاد
يخوض قطبا كرة السلة الغزية الغريمان التقليديان للعبة في قطاع غزة خدمات البريج وجاره المغازي مساء غد الثلاثاء لقاء كبير لحسم صدارة دوري جوال لكرة السلة، حيث تتجه أنظار الجماهير الغزية المتابعة لكرة السلة، صوب صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة عند حلول الساعة الرابعة والنصف.
الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بكافة لجانه العاملة أتم استعداداته لنجاح المباراة وخروجها الى بر الأمان لما تتسم لقاءات البريج والمغازي من الإثارة والندية بين اللاعبين والجماهير في أرضية الملعب وعلى المدرجات.
وعند الحديث فنياً والخوض بشكل تحليلي لأداء الفريقين نجد أن كلا الفريقين، واجها صعوبات كبيرة في الدوري، رغم وجود عناصر قوية لديهما، يستطيعون حسم أي لقاء صعب في أي بطولة. فخدمات البريج لعب 14 لقاء وفاز في 12 وخسر مباراتين امام المغازي نفسه في الدور الاول وغزة الرياضي في افتتاح الدور الثاني وبالرغم من ذلك فهو في صدارة الترتيب برصيد 26 نقطة، أما خدمات المغازي فهو في المركز الثاني برصيد 24 نقطة بعدما لعب 13 مباراة وفاز في 11 لقاء وخسر مباراتين امام خدمات رفح في الدور الاول والثاني، لكنه يمتلك مباراة مؤجلة امام خدمات دير البلح وهى ميزة تعطيه الأسبقية عن البريج في حال فوزه غداً.
وبلا شك أن المباراة صعبة علي الطرفين، خاصة المغازي الذي ظهر بمستويات متذبذبة منذ بداية الدوري وتغيير جهاز فني وتعيين القدير حسن اسماعيل في ظل ظروف اقتصادية صعبة ومغادرة ابرز لاعبيه الى اللعب بأندية أخرى، ورغم ذلك حقق الفوز على خدمات البريج في مباراة كبيرة فنياً وبدنياً، ويعتمد الفريق على لاعبين صغار السن يمتلكون قدرات فنية كبيرة وجماهير عظيمة تدعمهم في كل مكان وزمان.
وبالنظر الى نقاط القوة في الفريقين نجد ان هناك فارق بسيط بينهما، فخدمات البريج يمتلك عناصر خبرة دائماً ما تصنع الفارق في الكلاسيكو، إلي جانب تواجد أكثر من أربعة لاعبين يجيدون التصويبات الثلاثية ، ثائر عيسي وابراهيم ابو رحال ومحمد الكرنز وإبراهيم مصلح، إضافة لتألق العديد من لاعبيه أمثال رامي الجمال ومحمد مهدي وعيد الشاعر.
في المقابل تعول جماهير خدمات المغازي على فريقها لتحقيق الفوز في لقاء الكلاسيكو، فالفريق يمتلك لاعبين مميزين أثبتوا أنهم قادرون على مواجهة البريج، منهم محمد ابو غزال واحمد مهدي ومعتز خريس ومنذر ريان وريان ريان وادريس ريان.
بطاقة تعريف:-
خدمات المغازي:
الجهاز الفني : مدير فني حسن اسماعيل، مساعد مدرب تيسير ابو شملة، اداري الفريق رياض الشطلي، معالج اشرف الحمارنة، لوجستي يوسف ابو جياب.
اللاعبين : منذر ريان ومعتز خريس وامجد النجار وخليل مهدي ومحمود ابو جلمبو ومحمد ابو مشايخ وريان ريان واحمد مهدي ومؤمن ابو غزال ومحمد ابو غزال وادريس ريان ومحمد ربحي خريس وتيسير درويش وعلاء البيروتي وموسى ابو غزال.
خدمات البريج :
الجهاز الفني : مدير فني احمد كمال موسى، مساعد مدرب زهير ابو خاطر، اداري محمود زيادة، معالج حمزة العجلة.
اللاعبين : محمد الكرنز وابراهيم ابو رحال وابراهيم مصلح وثائر عيسى واحمد ابو خوصة وعيد الشاعر واسامة موسى وعبد جابر مصلح ومحمد مهدي ورامي الجمال ورامز منصور وعبد الرحمن العمصي.