الأردن والسعودية يتسابقان نحو فوز ودي جديد

الرياضية أون لاين : وكالات

يبحث المنتخب الأردني وضيفه السعودي في المواجهة الودية التي تجمعهما مساء الغد، على إستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، عن فوز جديد يعززان من خلاله مقدار جاهزيتهما لكأس آسيا لكرة القدم، المقررة في الامارات "2019".

وكان المنتخب الأردني فاز مؤخرا على ضيفه الهندي "2-1"، والسعودي انتصر على ضيفه اليمني "1-0".

ويسعى المنتخب الأردني إلى تحقيق الفوز وتقديم الأداء الايجابي أمام ضيفه السعودي، بعدما طالته الانتقادات الشديدة بعد مستواه الباهت الذي ظهر عليه أمام الهند.

وكان المنتخب الأردني خاض عدة مواجهات ودية قبل لقاء السعودية، حيث خسر أمام لبنان "0-1"، وتعادل مع عُمان والبانيا بذات النتيجة "صفر-صفر"، وخسر أمام كرواتيا "1-2"، وفاز على الهند "2-1".

وينتظر أن تطرأ تعديلات طفيفة على تشكيلة الأردن، ولا سيما بعدما عانى من مشكلات واضحة في خطي الدفاع والهجوم في مباراته أمام الهند.

وقد يدفع بوركلمانز بمنذر أبو عمارة وطارق خطاب وفراس شلباية وعدي القرا منذ بداية المباراة.

ويدرك المنتخب الأردني، أن تحقيق الفوز على منتخب بحجم الأخضر السعودي، سيعود بفوائد معنوية كبيرة على اللاعبين، مع بدء العد العكسي لنهائيات كأس آسيا.

 

وتعتبر مواجهة الغد، الأخيرة للمنتخب الأردني في أرضه، ضمن تحضيراته لنهائيات كأس آسيا، حيث سينخرط بعد ذلك بمعسكر خارجي، ويختتم مرحلة الإعداد بمعسكر في قطر يتضمن 3 مواجهات ودية، ومن هناك سيتوجه إلى الإمارات.

بدوره، فإن المنتخب السعودي يتطلع هو الآخر لتحقيق فوز جديد، يرفع من خلاله مؤشر الثقة، ويرسخ أهمية الفوز لدى لاعبيه قبل الدخول في معترك الاستحقاق الآسيوي.

وكان المنتخب السعودي قد بدأ رحلة الاعداد الأولى في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث تعادل مع بوليفيا "2-2"، وفي بطولة السوبر كلاسيكو ، تعادل مع العراق "1-1" وخسر أمام البرازيل "0-2".

ويبحث المدير الفني للسعودية، الأرجنتيني بيتزي، عن الدفع بتشكيلة قوية أمام الأردن، تمكنه من تحقيق الفوز، وبخاصة أنه يعاني من غيابات مهمة في صفوفه جراء الإصابات.

ويغيب عن المباراة ياسر الشهراني، وسالم الدوسري وسلطان الغنام، ما سيفرض على بيتزي البحث عن خيارات جديدة، تعزز من قدراته أمام الأردن.

ويبرز من المنتخب السعودي، محمد العويس و عمر هوساوي وعبد الرحمن غريب وهتان باهبري وسالم الدوسري وفهد المولد.