حراسة المرمى.. تؤرق ميلان وتطمئن إنتر في ديربي الغضب

الرياضية اون لاين : كووورة

لا صوت يعلو في الدوري الإيطالي هذا الأسبوع على صوت ديربي الغضب، الذي من المنتظر أن يجمع بين إنتر وميلان، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة عددًا من المواجهات الثنائية المثيرة التي ستضيف متعة إضافية على اللقاء، كما أنها ستلعب دورًا في تحديد الفريق الفائز.

ويستعرض في التقرير التالي، أبرز المعارك الثنائية التي من المنتظر رؤيتها في ديربي الغضب:

هاندانوفيتش ودوناروما

حراسة المرمى ستكون لها التأثير الأكبر في المباراة، فالحارس الذي سيتألق خلال المباراة قد يهدي فريقه 3 نقاط غالية في مشوار الدوري، نظرًا للعداء الشديد بين الناديين وبطبيعة الحال بين الجماهير.

سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر ميلان، خاض 10 مباريات حتى الاَن ما بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، واستقبلت شباكه خلالها 6 أهداف فقط.

وكان الحارس السلوفيني سببًا في فوز فريقه بالعديد من المباريات أبرزها مباراتي دوري الأبطال ضد توتنهام واَيندهوفن، بعدما تألق ومنع أكثر من كرة أن تدخل مرماه.

وفي المقابل، جيجي دوناروما، عانى خلال الفترة الأخيرة، بعدما استقبل 11 هدفًا في 9 مباريات، وهو ما يوضح المعاناة التي يواجهها حارس ميلان، من أجل الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف.

هيجواين وإيكاردي



تتجه أنظار جميع عشاق المواجهة المرتقبة إلى مهاجمي الفريقين، جونزالو هيجواين لاعب ميلان، وماورو إيكاردي هداف النيراتزوري.

 


هيجواين تمكن من تسجيل 6 أهداف في 7 مباريات لعبها رفقة الروسونيري هذا الموسم، وسيكون له الدور الأكبر في المباراة، خاصة بعدما تألق مؤخرًا وتسببت أهدافه في الفوز بالمباريات الأخيرة أمام كييفو فيرونا بالدوري، وأولمبياكوس بالدوري الأوروبي.

إيكاردي ليس أقل شأنًا من هيجواين، فالأنظار تتجه إليه كونه قائد وهداف الإنتر في السنوات الأخيرة، كما أنه نجح في تسجيل 5 أهداف خلال 8 مباريات مع النيراتزوري في الموسم الحالي.

ناينجولان وبيليا



رادجا ناينجولان نجم وسط إنتر، ولوكاس بيليا لاعب ميلان، سيخوضان معركة كبيرة في وسط الملعب، خاصة أنهما يلعبان دورًا كبيرًا في نجاح خطة النيراتزوري والروسونيري.

وستكون الأنظار متجهة إلى ناينجولان بالأخص، خاصة بعدما انتقل هذا الموسم إلى إنتر وتألق وسجل هدفين حتى الاَن.

سباليتي وجاتوزو



واجه لوتشيانو سباليتي، وجينارو جاتوزو، مدربا إنتر وميلان، انتقادات حادة في المباريات الأولى من الموسم الحالي، بعد بداية غير مقنعة بل سيئة للفريقين.

ويسعى كل من سباليتي وجاتوزو، إلى إثبات قدراتهما عن طريق الفوز بالمباراة، نظرًا لأن الفائز بهذه المواجهة سيعد بطلاً بالنسبة لجماهير ناديه في ظل العداء الشديد بين قطبي مدينة ميلانو.