صور: بمشاركة 150 متسابق... أكاديمية المستقبل والهيئة الفلسطينية للتنمية تنظمان سباق "نداء" لألعاب القوى

الرياضية اون لاين : غزة
نظمت الهيئة الفلسطينية للتنمية وأكاديمية المستقبل لألعاب القوى سباق " نداء" لألعاب القوى بمشاركة 150 متسابق من كلا الجنسين بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية ضمن مشروع نداء والذي أقيم يوم الثلاثاء على ملعب الدرة بالمحافظة الوسطي.
وحضر السباق عدد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والوجهاء والمخاتير يتقدمهم إبراهيم أبو سليم رئيس جمعية إستاد الشهيد محمد الدرة، إبراهيم أبو الشيخ المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالمحافظات الجنوبية، عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، أ. سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح، أ. إبراهيم مزروع رئيس الهيئة الفلسطينية للتنمية، هشام أبو زايد مدير عام مجلس الوسط في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، د. نادر حلاوة رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق، حسن العبيد رئيس أكاديمية المستقبل لألعاب القوى.
ويأتي مشروع " نداء" الذي يهتم بالأطفال تأكيداً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان حيث تنص المادة 13 على " لكل فرد حق في حية التنقل واختيار وفي اختيار محل إقامته داخل حدود الدولة"، " لكل فرد حق في مغادرة أي بلد بما في ذلك بلده وفي العودة إلى بلده".
وخضع المتسابقين للتصفيات التمهيدية والتي شارك بها عدد كبير من العدائين من الفئات العمرية المختلفة قبل أن تصل للمنافسات النهائية والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:
سباق 800م بنات
1- آلاء العر
2- نور أحمد العبيد
3- سماح السعادنة
سباق تحت 15 عاماً بنين 800م
1- إسماعيل أبو عمرة
2- علي ستيتان
3- ياسر أبو طيور
سباق 1500م شباب
1- أحمد هلال
2- مهند الدبجي
3- محمد الشغنوبي
وفي ختام السباق تم تتويج الأبطال في السباقات المختلفة، والذي شهد عرض للدبكة الفلسطينية بمشاركة عدائي الأكاديمية.