بيان من اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، حول الغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل

الرياضية أون لاين : القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد 

 أصدر اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانا بخصوص الغاء مباراة المنتخبين الإسرائيلي والأرجنتيني هذا نصه:
“يتوجب على الجمعيات الأعضاء الالتزام بما يلي لإدارة شؤونهم بشكل مستقل وللحرص بأن لا تتأثر شؤونهم الخاصة بأي طرف ثالث بحسب المادة رقم 19 من هذه الاتفاقيات (اتفاقية الفيفا، مادرة رقم 14). 
تدير كل مؤسسة عضو شؤونها بشكل مستقل ومن دون تأثير مفرط من قبل طرف ثالث. (اتفاقية الفيفا رقم 19)
نرحب بقرار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بإلغاء المباراة، وبهذا تكون الأرجنتين بعملها هذا قد رفضت أن يتم استخدامها كأداة سياسية من قبل الحكومة الإسرائيلية. 
لم يقم اتحاد كرة القدم الفلسطيني بأي تصرف حين تم أساسا تحديد مكان المباراة في حيفا. ولكن، فقط حين قامت الحكومة الاسرائيلية بنقل مكان المباراة الى القدس، تحت ضغط من الوزيرة الاسرائيلية ميري ريغيف، قررنا أن هذا ليس مقبولاً، وأنه مخالف لاتفاقية " الفيفا " ويجب أن يتم التصرف. 
بحسب الوزيرة الإسرائيلية " ميري ريغيف" فإن المباراة كانت ستتم في القدس للإحتفال بمرور 70 سنة على" تأسيس اسرائيل" وسيزور الفريق الوطني الأرجنتيني القدس القديمة لتعزيز جهود الدعاية لاسرائيل (Hasbara). وهذا غير مقبول بتاتا ونحن ندعو (الفيفا) لأن تأخذ علما وتصرفا لهذه المحاولة الجديدة من قبل الحكومة الاسرائيلية لتسييس مباراة كرة قدم. وإنه من الواضح جدا أن اتحاد كرة القدم الاسرائيلي قد أصبح أداة سياسية بيد الحكومة الاسرائيلية.
من الجدير بالذكر أيضا بأن مباراة كرة القدم للاحتفال بمرور 70 سنة على تأسيس اسرائيل كانت ستتم في ملعب (استاد) قد بني على حطام قرية فلسطينية، وهي" المالحة." لذلك فإن الحكومة الاسرائيلية حاولت استخدام الفريق الوطني الأرجنتيني لإذلال الشعب الفلسطيني. وكان من الواضح أن الحركة سياسية حيث انها جاءت بعد اعتراف الرئيس الأمريكي" ترمب " بالقدس كعاصمة اسرائيل، وهو مخالف لقرار مجلس الأمن الدولي 478 والذي يدعم محاولات اسرائيل في تطبيع ضم القدس الغير قانوني لاسرائيل. 
وتعلم دول أمريكا الجنوبية جيدا، وبالتحديد الأرجنتين، كيف استغلت الأنظمة القمعية كرة القدم في تمرير برامجهم السياسية. ومن هذا المنطلق، نشكر لاعبو المنتخب الوطني الأرجنتيني للتمسك بقيمهم ورفضهم أن يتم استخدامهم كأداة سياسية لتبرئة (لتجميل) القمع. كما اننا نحيي الشعب الأرجنتيني والمجتمع المدني والمنظمات العالمية لدفاعها عن القيم العالمية للرياضة وحقوق الإنسان ولتوضيحها بأن هذه المباراة لا يجب أن تتم.
ونتطلع في اتحاد كرة القدم الفلسطيني للإنخراط مع المزيد من الاتحادات في أمريكا الجنوبية، بما فيها اتحاد كرة القدم الأرجنتيني، لتعزيز اهداف الاتحاد الدولي " الفيفا " بنطوير والتحسين الدائم للعبة كرة القدم وترويجها عالميا تحت ضوء قيمها التوحيدية، والتعليمية، والثقافية والإنسانية، وبالتحديد من خلال الشباب وتطوير البرامج.