مباراة ريال مدريد واتلتيكو ...قمة متجدّدة على ملعب جديد

 

الرياضية أون لاين - وكالات

يستقبل "واندا متروبوليتانو" الملعب الجديد لنادي أتلتيكو مدريد غريمه في العاصمة ريال مدريد للمرة الأولى، السبت في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني.

واكتست مواجهة قطبي العاصمة اهمية كبرى في السنوات الأخيرة، ونجح اتلتيكو في الفوز على النادي الملكي في أـكثر من مناسبة، باستثناءدوري ابطال اوروبا، حيث أفلح البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه بالفوز على "لوس روخي بلانكوس" خصوصاً في نهائي 2014 و2016.

وسيكون جمهور اتلتيكو المتحمس تواقاً للتعويض بهذا الديربي، وهو الأول على ملعبه الجديد الذي بدأ باستخدامه منذ بداية هذا الموسم، بدلاً من "فيسنتي كالديرون".

يتساوى ريال حامل اللقب واتلتيكو بعدد النقاط (23) في المركز الثالث، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحلق في الصدارة ويحل السبت أيضاً على ليغانيس التاسع، وأربع نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يحل ضيفاً على اسبانيول الثالث عشر الأحد.

والتقى الفريقان آخر مرة في نصف نهائي دوري الابطال عندما فاز ريال ذهاباً بسهولة 3-صفر، ولم يكن رد اتلتيكو 2-1 في الاياب كافياً، ليتأهل الأول إلى النهائي ويحرز لقبه الثاني عشر (رقم قياسي).

اتلتيكو هو أحد ثلاث فرق لم تخسر في الليغا هذا الموسم مع برشلونة وفالنسيا، إلا أنه تعادل كثيراً (5).

حُرم اتلتيكو مطلع الموسم من التعاقد مع لاعبين جدد بعد مخالفته قواعد الانتقالات، ولم يكن هدافه الفرنسي انطوان غريزمان في أفضل حالاته إذ سجل هدفين فقط في الدوري حتى الآن، في ظل غياب كوكي والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو المصابين، وقد يزج بهما الأرجنتيني دييغو سيميوني في تشكيلته الاساسية بعد تعافيهما.

وطمأن غريزمان مشجعي الفريق أن الكرة "ستدخل أخيراً" في المرمى بعد غيابه عن التهديف لفريقه في المباريات السبع الأخيرة "لست قلقاً وأنا سعيد بأدائي. في النهاية، الكرة ستدخل"

ولم يكن وضع ريال أفضل هذا الموسم، إذ مني لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بخسارتين مفاجأتين أمام ريال بيتيس وجيرونا، بعد احرازه ثنائية مميزة الموسم الماضي (الليغا ودوري الابطال).

ويعاني ريال خصوصاً في خط الهجوم، آخرها اصابة جديدة لجناحه الويلزي غاريث بايل، فيما يمر الفرنسي كريم بنزيمة في اسوأ فتراته، وسجلرونالدو، الموقوف مطلع الموسم، هدفاً يتيما حتى الان.

وتعرض لاعب الوسط إيسكو لضربة خلال مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا، لكنه عاد إلى تمارين فريقه الأربعاء، على غرار زميله في الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بعد غياب شهرين، فيما يعول زيدان على نشاط ماركو أسينسيو لتعويض الثغرات.

وذكر ريال في بيان أن بايل وحارسه الكوستاريكي كيلور نافاس يتابعان عملية التعافي من الاصابة.