لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

جيرونا يلحق بريال مدريد خسارة تاريخية في الليجا

الرياضية أو لاين / كورة 

فجر فريق جيرونا مفاجأة الموسم بعد أن أسقط ضيفه ريال مدريد بفوز تاريخي بنتيجة 2-1 ، اليوم الأحد ، في الجولة العاشرة للدوري الإسباني.

وتلقى الريال هزيمته في إقليم كتالونيا الباحث عن الانفصال عن إسبانيا ومعقل الغريم التقليدي برشلونة رغم تقدم الريال بهدف عن طريق إيسكو في الدقيقة 12 ولكن جيرونا سجل ثنائية عن طريق كريستيان ستواني وكريستيان بورتوجيس في الدقيقتين 54 و58.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 20 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر وارتفع رصيد جيرونا الصاعد للدوري حديثاً إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

 


بدأت المباراة بأداء هادئ من ريال مدريد وحمى البداية التي حاول لاعبو جيرونا استغلالها بكرة كاد أن ينقض عليها المهاجم ستواني قبل الحارس كاسيا.. وبالفعل كاد الفريق الكتالوني أن يهز الشباك بكرة خطيرة في الدقيقة 11 ردها القائم ولم يستغلها أصحاب الأرض.

وارتدت الكرة إلى هجمة سريعة لريال مدريد وصلت من بنزيمة إلى كريستيانو رونالدو الذي وجه تسديدة قوية ردها الحارس ببراعة ياسين بونو لتصل إلى إيسكو ويهز الشباك في الدقيقة 12.

تراجع لاعبو ريال مدريد بعد الهدف بشكل كبير مع حالة إحباط سيطرت لدقائق على لاعبي جيرونا ولم يستثمرها لاعبو الريال واكتفوا بالتمرير في وسط الملعب.

وبعد مرور 30 دقيقة تحول جيرونا لهجوم جارف إلى نصف ملعب ريال مدريد مع هجمات متتالية على مرمى كاسيا وحرم القائم تسديدة من جيرونا ثم فرصة آخرى للتهديف أنقذها الحارس بصعوبة ونال مودريتش إنذاراً لينتهي الشوط الأول بتقدم هزيل للريال.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تغييراً بنزول ناتشو بدلاً من فاران لزيادة قوة الدفاع وإراحة لاعبه الفرنسي ، وأبعد راموس محاولة قريبة من أصحاب الأرض وكاد بنزيمة أن يسجل بكعب قدمه لولا تألق الدفاع وإنقاذ الموقف وظهر كريستيانو رونالدو بتمريرة بلا عنوان ثم أنقذ بونو كرة سريعة لأصحاب الأرض.

ونجح كريستيان ستواني في تسجيل هدف التعادل لجيرونا في الدقيقة 54 بعدما راوغ ناتشو ومر من راموس وسدد ببراعة في شباك الحارس كاسيا ليدفع الريال ثمن اهتزاز دفاعه بهذا الشكل.


وفي الدقيقة 58 ، نجح جيرونا في تسجيل هدف التقدم على ريال مدريد عن طريق كريستيان بورتوجيس بعد كرة عرضية لم يتعامل معها الريال بالشكل المأمول ليسددها بورتوجيس بكعب قدمه في الشباك.

انتفض ريال مدريد عن طريق رونالدو بكرة عرضية لم يستغلها الفريق المدريدي بينما اكتسب لاعبو جيرونا الثقة وتحكموا في الكرة في وسط الملعب.. وألقى زيدان في الدقيقة 66 بالثنائي لوكاس وأسينسيو بدلاً من مارسيلو وأشرف حكيمي ليلعب بثلاثة مدافعين فقط في الخط الخلفي.

وأضاع جيرونا هدفاً ثالثاً محققاً من انفراد لستواني سدد خلاله الكرة بجوار القائم.. ووجه رونالدو ضربة رأس سهلة في يد الحارس وأجرى جيرونا تغييره الأول في الدقيقة 75 بنزول دافيد تيمور بدلاً من بورخا جارسيا.

وكثف ريال مدريد ضغطه على دفاع جيرونا مع فرصة ضائعة من جانب كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء.. ودفع جيرونا بمهاجمه النيجيري أولارينواجو كايودي بدلاً من بورتوجيس.

وتراجع لاعبو جيرونا تماماً لمنطقة الجزاء وألغى الحكم هدفاً سجله لوكاس بداعي التسلل.. وأطلق كاسيميرو تصويبة قوية مرت بعيداً عن القائم وأشرك جيرونا آخر تغييراته بنزول موخيكا بدلاً من بورخا جارسيا في الدقيقة 88.

استمرت المحاولات المدريدية للضغط على دفاع جيرونا ولكن ببطء شديد وعشوائية غير مألوفة مع انطلاقة من أصحاب الأرض لم يوقفها لاعبو الريال ليخرج جيرونا فائزاً.