راموس: "سنلعب على شرف الريال في كامب نو وسنكون كالدرع أمام البارسا"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "أس" الإسبانية

وضع سيرجيو راموس "بطل العاشرة" والقائد الثاني لـ الريال النقاط على الحروف وأدلى بتصريحات قوية عقب مواجهة ليفانتي حيث طالب من خلالها بالتوقف عن انتقاد مدربهم كارلو أنشيلوتي، وتطرق إلى "الكلاسيكو" وأهميته للجانبين، بالإضافة إلى مستوى كريستيانو رونالدو وما يثار حوله من تساؤلات.

رغم الفوز إلا أن جمهور "سانتياغو بيرنابيو" لا يزال غير راض عنكم، ما تعليقك؟

من الطبيعي أن يغضب الجمهور بالنظر إلى النتائج السابقة، لكن غضبهم ليس سلبيا بل يدفعنا لتقديم الأفضل، جمهورنا متطلب أكثر من أي جمهور في العالم، لقد قضيت الكثير من السنوات هنا ورأيت كل شيء من الجمهور، الأمر ليس جديدا، علينا أن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى، سنذهب إلى "كامب نو" وسنفوز على برشلونة ونظهر أفضل نسخة لـ الريال، الفوز على ليفانتي كان جيدا لاسترجاع الثقة، سنحافظ على شرفنا في "كامب نو" وسنكون درعا واحد.

هل تعانون من ضغط كبير في غرفة ملابس الريال؟

هذا هو ريال مدريد، نحن نعيش مع الضغط ومن لا يستطيع تحمله فعليه ألا يحمل القميص الأبيض، الكل هنا يحمل مسؤولية كبيرة ويعي ذلك، بإمكاننا الخروج من أي وضعية علينا الاتحاد فقط وأن نثق في قدراتنا، وأن نثق أيضا بأنه يمكننا تقديم الأفضل، عشت الكثير مع هذا النادي، أزمات أكبر من التي نعيشها حاليا، لكن ليس الأزمات فقط، بل احتفلت أيضا في ساحة "سيبيليس" مع ملايين الأنصار.

كيف تقيم الموسم الحالي، وهل ترى أن الكلاسيكو سيكون حاسما للقب "الليغا"؟

لا أظن ذلك، إنها مباراة مهمة جدا لكلا الطرفين والفوز فيها يعني لنا الكثير، لا يجب أن نحكم على موسمنا في هذا الوقت المبكر، هناك شهران إضافيان من المنافسة ونحن نصارع على "الليغا" ورابطة الأبطال، علينا انتظار النهاية لتقييم الوضعية.

ما تعليقك على مستوى زميلك رونالدو؟   

من المعقد أن تكون كريستيانو، هذا يتطلب منك البقاء في أعلى مستوى على الدوام وتسجيل العديد من الأهداف في كل موسم، يعلم جيدا أكثر من أي لاعب آخر كيف يسجل 60 هدفا في الموسم وإذا سجل 40 فنقول أنه في أسوأ حالاته، إنه حاضر فوق أرضية الميدان دائما ولسنا قلقين بسبب مستواه، إنه في حال جيدة ويقدم الكثير للفريق.

وماذا عن الانتقادات المتواصلة في حق أنشيلوتي؟

إذا كان هناك مدرب في العالم يستحق الاحترام فإنه أنشيلوتي، نحن لا نسمح لأي شخص بأن يتحدث عنه بالسوء، وهو أفضل مدرب عملت معه.