الأبطال في اختبارات صعبة في آسيا

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن موقع الفيفا

تخوض جميع الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015 وعددها 32 فريقاً مواجهات حامية يومي الثلاثاء والأربعاء حيث تصل أهم بطولة لأندية القارة الصفراء محطة المنتصف.

ويبرز من بين الفرق التي ستخوض مواجهات هذا الأسبوع كل من العين، حامل لقب النسخة الأولى، وويسترن سيدني واندررز، حامل لقب الموسم الماضي حيث يواجه كلاهما اختباراً صعباً. إذ يلتقي ممثل الإمارات العربية المتحدة بالفريق المحنك باختاكور بينما يصطدم الفريق الأسترالي بنادي أف سي سيؤول في إعادة لمواجهة الدور قبل النهائي لنسخة الموسم الماضي. على صعيد آخر، يطير بوريرام يونايتد إلى جامبا أوساكا على أمل مواصلة أداءه المتميز بينما يواجه جوانجزهو إيفرجراندي الصيني الغموض في مواجهته ضد كاشيما أنتلرز. 

المباراة
إذا نجح واندررز في مواصلة أسطورته التي بدأها الموسم الماضي متوجاً باللقب، فإنه سيأمل تحت قيادة مدربه توني بوبوفيتش بالظهور بنفس الأداء الذي قاده للإطاحة بخصمه أف سي سيؤول من نسخة 2014. يملك كل فريق في جعبته 3 نقاط مما يعني الفوز الثاني سيكون مهماً للغاية لمواصلة مطاردة جوانجزهو المتصدر.

سيسعى الفريقان للتعافي من الإخفاق المحلي؛ إذ خسرت كتيبة بوبوفيتش بثلاثة أهداف نظيفة يوم الجمعة الماضية أمام ميلبورن فيكتوري ليقبع في المركز قبل الأخير في الدوري الأسترالي. بينما عانت كتيبة تشوي يونج سو من انعدام الوزن في الآونة الأخيرة بتعرضها لهزيمتين من بينها خسارة بنتيجة 2-1 أمام جيونبوك موتورز بعد أن كان متقدماً بهدف.

وظهر واندررز بأداء متباين على الساحة القارية لكن الشكل المتميز الذي ظهر به محترفيه، يوجيرو تاكاهاجي وروميو كاستلين، يمنح الفريق بعض الأمل. بينما يعول أف سي سيؤول على خبرة تشا دو ري وسلاحه الهجومي الفتاك المتمثل في يون إيل أوك.

المباريات الأخرى
في المجموعة الأولى يعوّل بونيودكور على نجمه الواعد زابيخيلو أورينبوييف، لانتزاع فوز مهم على لخويا القطري. كان الشاب المتألق، والذي سيقود منتخب بلاده أوزبكستان في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA في وقت لاحق من العام الحالي، قد نجح بهز الشباك في المباراة الأولى ليمنح الفريق نقطة التعادل. وتشهد نفس المجموعة مواجهة بين بيروزي والنصر على أرض الأخير الذي يسعى لإحكام قبضته على المجموعة.

أما في المجموعة الثانية فيسافر العين لمواجهة باختاكور واضعاً نصب عينيه الفوز على المتصدر بعد أن تعززت أماله بعودة نجمهعمر عبد الرحمن لمستواه المعهود وهزه الشباك في فوز فريقه بنتيجة 2-1 على الجزيرة. أما متصدر الدوري الإيراني، نفط طهران، فسيسعى لترجمة تألقه على الساحة المحلية إلى المعترك القاري حين يواجه الشباب السعودي.

وفي المجموعة الثالثة، يسعى السد، المتصدر الذي تعرض لهزيمة في الدوري على يد نادي قطر، إلى العودة وتحقيق فوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال آسيا أمام ضيفه لوكوموتيف. أما وصيف النسخة الماضية الهلال السعودي، فقد وضع نصب عينيه تحقيق فوزه الثاني حين يواجه فولاد الإيراني في مباراة يتوقع أن يغيب فيها نجمه ناصر الشمراني.

بينما يعوّل مواطنه الأهلي على المتألق حسين المقهوي حين يواجه تراكتور سازي في إطار منافسات المجموعة الرابعة التي تشهد موقعة أخرى يستضيف فيها الأهلي الإماراتي خصمه ناساف حيث يسعى صاحب لأرض للحفاظ على آماله في البطولة بإحراز فوزه الأول.

وبعد خسارة في الدوري أمام لياونينج بنتيجة 3-2، يواجه شاندونج لونينج، أضعف فرق المجموعة الخامسة، مواجهة صعبة أمام المتصدر، كاشيوا ريسول. بينما سيسعى جينبوك موتورز، مستمداً الثقة من فوزه على أف سي سيؤول بنتيجة 2-1، إلى تعزيز مركزه بفوز على ملعبه حين يواجه بينه دوونج الذي يحمل في جعبته صفر من النقاط.

وفي المجموعة السادسة، سيتحتم على جامبا أوساكا، بطل نسخة 2008، الفوز على ملعبه على المتصدر بوريرام يونايتد ليحافظ على آمال التأهل للمرحلة القادمة. أما متصدر المجموعة السابعة، بكين جوان والمتألق على الساحتين المحلية والقارية، فيستضيف بطل نسخة 2008، أوراوا ريدز الذي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه على ملعبه على خصمه مونتديو ياماجاتا.

لاعب تحت الضوء
بينما يعمل عمر عبد الرحمن على ربط منتصف الملعب، يعتمد العين على قدرة أسامواه جيان على الإختراق ليحقق فوزه الأول. بينما عجز الفريق على هز الشباك في تعادله السلبي أمام الشباب في المباراة الأولى، فتح النجم الغاني رصيده التهديفي بتسجيل هدف التعادل من نقطة الجزاء أمام نفط طهران قبل أن يعزز ذلك بتسجيل هدف الفوز على الجزيرة ليؤكد هداف نسخة العام الماضي أنه استعاد نجاعته المعهودة.

الرقم
- هو إجمالي عدد المتصدرين الذين يدخلون الجولة الثالثة واضعين نصب أعينهم الحفاظ على العلامة الكاملة.

التصريحات
"لا يمكننا أن نخسر مباراتنا على ملعبنا أمام سيونجنام لا سيما بعد خسارتنا أمام بوريرام يونايتد قبل أسبوعين. يجب أن نبذل جهداً كبيراً وأن نقاتل في كل لعبة وأن نضع الكرة في نصف ملعب خصمنا،" مدرب جوانجزهو آر أند إف الصيني كوزمين كونترا.

مباريات الجولة الثالثة

17 و 18 مارس
المجموعة الأولى: بونيودكور - لخويا، النصر - بيرسيبوليس
المجموعة الثانية: نفط طهران - الشباب، باختاكور - العين
المجموعة الثالثة: السد - لوكوموتيف طشقند، فولاد - الهلال
المجموعة الرابعة: الأهلي - تراكتور سازي، الأهلي - ناساف
المجموعة الخامسة: كاشيوا ريسول - شاندونج لونينج، جيونبوك موتورز - بينه دوونج
المجموعة السادسة: جوانجزهو أر & أف - سيونجنام أف سي، جامبا أوساكا - بوريرام يونايتد
المجموعة السابعة: بريسباين رور - سوون بلووينجز، بكين جوان - أوراوا ريدز
المجموعة الثامنة: جوانجزهو إيفرجراندي - كاشيما آنتلرز، أف سي سيئول - ويسترن سيدني واندررز