ابناء ابو حماد يحفرون أسمائهم في سجلات كأس الاتحاد الاسيوي

العارف يحتفي ببعثة واد النيص وحازم عبد الله حلمت وتحقق حلمي

 

المنامة- محمد ابو عرام 

احتفلت الجالية الفلسطينية في البحرين مع بعثة نادي ترجي واد النيص وطاقم سفارة فلسطين حتى ساعات متأخرة بعد التعادل الثمين الذي اقتنصه فريق ترجي واد النيص من مضيفه الحد البحريني، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي، في اللقاء الذي جرى مساء أمس الاول على الاستاد الوطني في العاصمة البحرينية المنامة. وبعد أن اطلق الحكم الباكستاني صافرة نهاية اللقاء ترجل السفير الفلسطيني خالد العارف وطاقم السفارة وعدد من الجالية الى غرفة ملابس اللاعبين وصافح جميع اعضاء بعثة ترجي واد النيص وتحولت غرفة الملابس الى ساحة احتفال على أنغام معزوفة ابو نضال الشهيرة بالاضافة الى الطبلة وغنى ورقص كل من تواجد بالغرفة وحضرت كل وسائل الاعلام البحرينية وكاميرا بي ان سبورت والكأس وقناة البحرين وسجلت الاجواء الجميلة.
وكل من كان يتابع اللقاء عبر فضائية بي ان سبورت وايضا من تواجد في الاستاد الوطني تفاعل مع مجريات اللقاء ومع الفرص الضائعة بوتيرة عالية خاصة في الاداء الرجولي للاعبي الترجي واصرارهم على تحقيق التعادل والكل كان يتابع عقارب الساعة الى أن جاء الفرج وبطريقة عالمية لا يمكن وصفها حيناما رفع الحكم الكويتي الرابع 4 دقائق تقدم حازم عبد الله الى المنطقة الامامية بحماس غير مسبوق فمن اول كرة سددها صاروخية انقذها حارس الحد وعاد مرة اخرى وسدد كرة ارتطمت بقدم المدافع ليحول كرة الى المتألق سعيد السباخي والذي بدوره سددها صاروخية مرت بجوار القائم،دخلت الدقيقة 93 وبدأت الثواني تقترب من النهاية الى ان وصلت الى الثانية 44 وبطريقة عالمية مكررة لنفس اللاعب "حازم عبد الله" عندما تقدم ونفذ ركنية لولبية سكنت الشباك "الثانية 58"، اهتزت مدرجات الاستاد الوطني البحريني وايضا كل أماكن تجمعات الفلسطينيين بالصراخ والهتاف. وبدأت هواتف البعثة تستقبل مكالمات من الاراضي الفلسطينية، فتحدث الامين العام عبد المجيد حجة مع رئيس البعثة وقدم التهنئة باسم اللواء جبريل الرجوب واسرة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. وقال حجة كنتم رجال اوفياء وصدقتم الوعد وانتم خير سفير للكرة الفلسطينية متمنيا لكم مزيدا من التقدم فالقرية الصغير تمكنت من مقارعة دول باكملها.
وعقب التعادل الثمين أثنى سليم ابو حماد رئيس النادي ورئيس البعثة على المجهود الكبير الذي بذله لاعبو الفريق خلال لقائهم امام الحد البحريني وانتهى بالتعادل الايجابي واعتبره انجازاً كبيرا يعادل الفوز كونه خارج الديار وجاء في الرمق الاخير من عمر اللقاء. وبارك ابو حماد هذا الانجاز لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب متحدثاً :اللواء جبريل الرجوب الداعم الاول والمحفز للفريق يستحق منا أن نرد له الجميل وأن نشرف الكرة الفلسطينية، فتواصله مع البعثة وحثة على تقديم الافضل والثبات والاصرار ونقل الصورة الحضارية للشعب الفلسطيني اعطانا الحافز والاصرار لكي نقدم الافضل وهذا ما حصل وأهدى ايضا ابو حماد هذا الانجاز التاريخي للاسرى الابطال القابعين خلف القضبان وبارك للجمهور الوفي وكل من ساند ودعم الفريق.
وبين ابو حماد على أن فريق ترجي واد النيص تغلب على كل الصعاب فرغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق ووجود خيارات محدودة في ظل الاصابات التي ألمت ببعض اللاعبين،امجد زيدان وخضر جمال وفراس نعمان وعدم تمكن محمد حجاج ومحمد السطري من الوصل الى الضفة من قطاع غزة للالتحاق مع الفريق الا أن الفريق بتشكيلته الحالية وبفدائية عناصرة أثبتوا انهم من طينة الكبار وان فريق الترجي يقارع الكبار ويشرف الكرة الفلسطينية بمشاركاته الخارجية والتزام وانضباط جميع افراد البعثة. وعبر ابو حماد عن فخرة واعتزازة بالجهاز الفني والاداري والطبي وبلاعبية لما قدموه
اعتبر نجم لقاء الحد البحريني وترجي واد النيص النجم حازم عبد الله، مسجل الهدف التاريخي في اللقاء ونجم المباراة، أن التعادل الذي حققة الفريق خارج الديار أجمل لحظات حياته وبين حازم عبد الله أنه شاهد نفسة وهو يحرز هدف بطريقة صاروخية من خارج المنطقة بالمنام "الحلم" وهذا ما دفعني للتقدم الى الامام والتخلي عن المنطقة الخلفية وسددت اول كرة باتجاه المرمى لكن الحارس حرمني من تحقيق الحلم.
توجهت لتنفيذ الركنية وكان بهاجسي الركنية التي نفذتها في اهلي الخليل وقررت التنفيذ بطريقة لولبية مباشرة وقبل التنفيذ شعرت ان الكرة ستسكن الشباك وبالفعل تحقق الحلم واصبح واقعا.
مشاركة فريق ترجي واد النيص ممثلا عن فلسطين في كأس الاتحاد الاسيوي يعتبر علامة مضيئة في سماء هذا الفريق للعديد من النقاط الهامة اول فريق فلسطيني يشارك في دوري المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي وسميح يوسف اول لاعب يتمكن من احراز هدف رسمي في بطولة رسمية ضمن المجموعات وعلى ارض فلسطين فيما تمكن اللاعب حازم عبد الله من احراز اول هدف خارج الديار، يضاف الى ان فريق ترجي واد النيص سجل ايضا انه اول فريق في تاريخ المسابقة يشارك بستة اشقاء وايضا بثلاثة احفاد في لقاء واحد وهم سميح وخضر وغالب وحسن ومحمد وعامر يوسف وابناء الاشقاء هم توفيق علي يوسف وحازم عبد الله يوسف ووليد عمر يوسف.
واحتفى خالد العارف سفير فلسطين بعد ظهر امس في مقر السفارة ببعثة ترجي واد النيص واستقبلهم افضل استقبال وشكر جميع اللاعبين على ادائهم الرائع والبطولي ووصفهم بالمقاتلين. وتمنى العارف للفريق مزيدا من التقدم والازدهار واعتبرهم نموذجا يحتذا به لما يمتازون به من امتيازات غير موجودة خاصة صغر القرية ووجود ظاهرة الاشقاء وعائلة الفريق الواحد ،وأكد العارف على انه شخصيا سيسعى من اجل مساعدة الفريق وعلى كل السبل متمنيا لهم التوفيق وتحقيق النتائج المرجوة في باقي المباريات ووصولهم الى ادوار متقدمة وتحقيق طموح الشعب الفلسطيني.
من جهته شكر عبد الله ابو حماد المشرف الرياضي للفريق سفير فلسطين في البحرين لما قدمه من مساعدة وتذليل للمصاعب ومواصلته مع اعضاء البعثة طوال فترة الاقامة. مشيدا بدوره الوطني وحفاوته لاعضاء البعثة مؤكدا انه نموذجا وطنيا وشخصية قيادية ترعرعت على الفدائية والحرص والحس الوطني.
من جانبه تمنى سعيد السباخي لاعب ترجي واد النيص التحاق محمد حجاج ومحمد السطري مع الفريق خلال الايام القادمة خاصة في لقاء الشرطة العراقي والجزيرة الاردني والحد البحريني. فالفريق لديه خيارات محدودة ونلعب بالتشكيلة فقط ولا يوجد لدينا سوى خيارين بالتغيير والمباريات القادمة بحاجة خيارات اكثر ومحمد جحاج ومحمد السطري يمتازان بقوة بدنية وخيارات اضافية للجهاز الفني، صحيح اننا نلعب بروح قتالية وفدائية عالية وانسجام وانضباط لكن بحاجة الى تعزيز تعادلنا خارج الديار يعادل فوز كبير لنا كوننا لعبنا امام فريق يلعب بمختلف الجنسيات منها البحرينية والافريقية والبرازيلية ويمتلكون عناصر قوية وفكر كروي ولديهم الخبرة الكافية بالمشاركات الخارجية الا اننا تمكنا من احراجهم وتحقيق التعادل.
اشادت الصحف الرياضية البحرينية بقريق ترجي واد النيص ووصفته بالفريق المكافح ،فصحيفة الوسط الرياضي كتبت "رابطة واد النيص مشجع واحد""6 اخوة في واد النيص والفريق من قرية سكانها 900""فرح فلسطيني بالتعادل الثاني بطريقة نفسها""مدرب واد النيص.. نتيجة مستحقة وشريدة دفعنا ثمن اضاعة الفرص" واخبار الخليج الرياضي عنونت الصفحة الرياضية "واد النيص الفلسطيني يفاجيء الحد ويخرج بالتعادل".